الشارع المغاربي – التوتّر يحتدّ بين وزيرة التربية والنقابات بسبب مناظرة المديرين والنظّار

التوتّر يحتدّ بين وزيرة التربية والنقابات بسبب مناظرة المديرين والنظّار

قسم الأخبار

24 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة التربية اليوم السبت 24 اوت 2024 ان الوزيرة سلوى العباسي اشرفت اليوم بالفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بتونس 1 على انطلاق المناظرة الوطنية لاختيار مديرين ونظار للمؤسسات التربوية بالمرحلتين الإعدادية والتعليم الثانوي للسنة الدراسية 2024-2025.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزيرة اطلعت خلال زيارتها على سير المناظرة مبينة انها تابعت مدى جاهزية اللجان للقيام بمهامها وفق الضوابط المحددة وانها شددت على أهمية التنسيق المحكم بين جميع الأطراف المعنية لضمان حسن سير المناظرة.

واشارت إلى أن مناظرة هذه السنة تعتمد على شبكة مؤشرات موضوعية مذكرة بانه تم تنظيمها وفق منشور جديد صدر بتاريخ 23 أوت الجاري.

وابرزت ان الشبكة تهدف إلى اختيار الكفاءات الأكثر تؤهلاً وفق معايير دقيقة موضحة ان المؤشرات تتمثل في سلامة المحتوى وسلامة الخطاب وروح المبادرة وحل المشاكل بما يعزز الشفافية في عملية التقييم.

وشددت الوزارة على ان” هذه الإجراءات تعكس التزامها بتحسين كفاءة الموارد البشرية في المؤسسات التربوية وضمان أقصى درجات النزاهة والعدالة في عمليات الاختيار”.

يذكر ان نقابيي قطاع التعليم الثانوي من المترشحن لمناظرة النظار والمديرين نفذوا صباح اليوم وقفة احتجاجية امام الفرع الجهوي للتكوين وتطوير الكفاءات بتونس 1 استجابة لدعوة الجامعة العامة للتعليم الثانوي لمقاطعة المحادثات التي اتهمت الوزارة بالالتفاف على اتفاق 8 جويلية 2011


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING