الشارع المغاربي – الطبوبي: المشهد السياسي متأزّم ويؤسّس لنهج استبدادي ومن الضروري مراجعة الدستور

الطبوبي: المشهد السياسي متأزّم ويؤسّس لنهج استبدادي ومن الضروري مراجعة الدستور

قسم الأخبار

5 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعتبر نور الدين الطبوبي أمين عام الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 5 سبتمبر 2024 ان “المشهد السياسي متأزم ويؤسس لنهج استبدادي أحادي الجانب في إدارة الشأن العام وتسييره” مشددا على ان “عديد المؤسسات الدستورية ما زالت غير مفعّلة وعلى رأسها المحكمة الدستورية باعتبارها صمام أمان حتى لا يتم ارتهان الدستور إلى قرارات وتأويلات شخصية تحكمها المصالح الضيقة”.

ونقلت إذاعة “ديوان” عن الطبوبي دعوته خلال كلمة ألقاها في افتتاح اشغال المجلس الوطني لاتحاد الشغل بالمنستير إلى مراجعة الدستور خاصة في ما يتعلق بالنظام السياسي ونظام الحكم مع تعديل القانون الانتخابي وقانوني الأحزاب والجمعيات في إطار حوار مجتمعي جدي ومسؤول.

وانتقد الأمين العام ما وصفها بـ “شيطنة الإدارة وتكبيلها ونزع حيادها كمرفق عمومي” مشيرا إلى انعدام الحوار الاجتماعي والتفاوض والتنصل من الاتفاقيات السابقة.

يشار الى أن الاتحاد أعرب يوم أول أمس الثلاثاء عن رفضه قرار هيئة الانتخابات القاضي بعدم اعادة 3 مترشحين للانتخابات الرئاسية (عماد الدايمي وعبد اللطيف المكي والمنذر الزنايدي) بعد قبول المحكمة الادارية طعونهم والحكم بقانونية ترشحاتهم.

واعتبر اتحاد الشغل ان “قرار الهيئة خارج عن القانون وتوجيه ممنهج ومنحاز وإقصائي وتأثير مسبق على نتائج الانتخابات وضرب صارخ للسلطة القضائية وأحكامها”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING