الشارع المغاربي – هيئة الدفاع: الدهماني تواجه 5 قضايا وما حدث في جلسة أول أمس سابقة خطيرة

هيئة الدفاع: الدهماني تواجه 5 قضايا وما حدث في جلسة أول أمس سابقة خطيرة

قسم الأخبار

12 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: أفاد المحامي سامي بن غازي عضو هيئة الدفاع عن الأستاذة سنية الدهماني الموقوفة منذ يوم 11 ماي الماضي اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024 انه تم رفع 5 قضايا بمنوّبته على معنى المرسوم 54 مشيرا الى انه تمّ الحكم في احداها بسجنها ثمانية اشهر والتعقيب فيها وختم البحث في أخرى.

ونقلت إذاعة “جوهرة اف ام” عن بن غازي اعتباره أنّ ما حدث يوم أول أمس الثلاثاء في المحكمة سابقة خطيرة موضحا انه تم منع هيئة الدفاع من الترافع في القضية بعد التجريح في القاضية المتعهدة بها وأنه تمّ إخلاء قاعة الجسلة ثم ابلاغ اعضاء هيئة الدفاع بالحُكم عبر مواقع التواصل الاجتماعي رغم وجود محامين ومراقبين دوليين يتقدمهم رئيس هيئة المحامين.

من جهته أكد المحامي أحمد عباس عضو هيئة الدفاع عن الدهماني في تصريح لإذاعة ” ديوان أف أم” أن أكثر من 100 محام حضروا للترافع والدفاع عن الدهماني خلال جلسة 10 سبتمبر مضيفا أنه تم حرمان منبوتهم للمرة الثانية من حقها في الدفاع.

يشار الى ان الدائرة الجناحية الصيفية لدى محكمة الاستئناف بتونس قضت يوم أول أمس بـ 8 أشهر سجنا في حق الدهماني بعد إحالتها على القضاء على معنى المرسوم 54 إثر تصريح أدلت به في علاقة بالمهاجرين غير النظاميين في تونس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING