الشارع المغاربي – حزب الله يعلن عن استشهاد قياديين بارزين و14 مقاتلا في الغارة الاسرائيلية على ضاحية بيروت

حزب الله يعلن عن استشهاد قياديين بارزين و14 مقاتلا في الغارة الاسرائيلية على ضاحية بيروت

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: اعلن حزب الله اللبناني اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 عن استشهاد القائد العسكري أحمد وهبي و14 مقاتلا في صفوفه يوم امس الجمعة اثر الغارة الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

واكد الحزب في بيانات منفصلة على موقع “تلغرام” إن الغارة الإسرائيلية أسفرت عن “استشهاد المجاهد القائد أحمد محمود وهبي (الحاج أبو حسين سمير) من مواليد عام 1964 من بلدة عدلون في جنوب لبنان وسكان مدينة بعلبك في البقاع”.

وأوضح أن وهبي “شغل العديد من المسؤوليات القيادية في وحدة التدريب المركزي (بالحزب) حتى العام 2007 وانه تولى مسؤولية التدريب في قوة الرضوان حتى العام 2012، ثم تولى مسؤوليّة وحدة التدريب المركزي حتى العام 2014”.

واضاف ان وهبي قاد “العمليات العسكرية لقوة الرضوان على جبهة الإسناد اللبنانية منذ بداية معركة طوفان الأقصى وحتى مطلع العام 2024، ليُعاود تصديه لمسؤولية وحدة التدريب المركزي بعد استشهاد الشهيد القائد الحاج وسام الطويل” قبل أشهر.

وأفاد الحزب أيضا بمقتل 14 من عناصره قال إنهم “ارتقوا شهداء على طريق القدس”، وهو تعبير يستخدمه للإشارة إلى قتلاه بنيران الجيش الإسرائيلي.

واليوم السبت اعلن وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض خلال مؤتمر صحفي أذاعه التلفزيون ان 31 شخصا على الأقل استشهدوا بينهم ثلاثة أطفال وسبع نساء في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت يوم امس الجمعة.

وذكرت وكالة الأنباء اللبنانية أن المبنى المستهدف في الغارة أُصيب بـ4 صواريخ لافتة إلى أن الغارة تسببت كذلك في انهيار مبان أخرى مجاورة.

ومن جانبه اكد الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عنه إنه اغتال في الغارة أيضا القيادي العسكري البارز في “حزب الله” إبراهيم عقيل، وقادة كبارا آخرين (لم يسمهم)، وهو ما أكده الحزب لاحقا.

وكان الحزب قد اكد في بيان صادر عنه يوم امس الجمعة استهاد من وصفه بالقائد الجهادي الكبير الحاج إبراهيم عقيل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING