الشارع المغاربي – "حزب الله" يعلن عن استهداف قاعدة "عين زيتيم" الإسرائيلية بـ 48 صاروخ "كاتيوشا"

“حزب الله” يعلن عن استهداف قاعدة “عين زيتيم” الإسرائيلية بـ 48 صاروخ “كاتيوشا”

قسم الأخبار

23 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلن حزب الله اللبناني اليوم الخميس 23 نوفمبر 2023 عن إطلاق ثمانية وأربعين صاروخ “كاتيوشا” باتجاه قاعدة عين زيتيم الإسرائيلية دعما للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال الذراع العسكري لحزب الله في بيان صادر عنه اليوم : “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة والشريفة، استهدف ‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 10:15 قاعدة ‌‏عين زيتيم قرب مدينة صفد (مقر لواء المشاة الثالث الاسرائيلي التابع للفرقة 91) بثمانية وأربعين صاروخ ‌‏كاتيوشا وتمّت إصابتها إصابة مباشرة. كما استهدف ‏مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم الخميس موقع ‏خربة ماعر ومرابضه بالأسلحة الصاروخية وتمّت إصابته إصابة مباشرة”. ‏ 

وأعلنت إسرائيل من جهتها اليوم عن تعرضها لأكبر قصف من لبنان منذ اندلاع جولة المواجهات الراهنة في 8 أكتوبر الماضي.

واكدت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه “تم إطلاق حوالي 50 قذيفة على بلدات الجليل الأعلى، وهو القصف الأكثر شمولا في الشمال”.

وافادت بان صفارات الإنذار دوت في المستوطنات الإسرائيلية قرب الحدود اللبنانية وبانه تم رصد إصابات مباشرة في منازل بمنطقة “المنارة” دون تسجيل خسائر بشرية.

كما اكدت الاذاعة”إطلاق صاروخين مضادين للدبابات على عمود إنارة في (منطقة) إصبع الجليل مشيرة الى حدوث اضرار دون تسجيل إصابات.

 وكان حزب الله قد أعلن اليوم عن استشهاد خمسة من مقاتليه ليلة أمس الأربعاء بينهم نجل رئيس كتلة الحزب البرلمانية النائب محمد رعد، بعد غارة إسرائيلية استهدفت منزلا كانوا فيه جنوبي لبنان.

وتشهد الحدود اللبنانية مع اسرائيل منذ الثامن من أكتوبر الماضي قصفا يوميا متبادلا بين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى مما أدى لارتقاء شهداء فلسطينيين ولبنانيين ووقوع عدد من القتلى في صفوف جنود الاحتلال والمستوطنين بالتزامن مع عدوان الاحتلال على قطاع غزة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING