الشارع المغاربي – وزير الشؤون الخارجية يترأس الوفد التونسي في "قمة المستقبل" بنيويورك

وزير الشؤون الخارجية يترأس الوفد التونسي في “قمة المستقبل” بنيويورك

قسم الأخبار

21 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم السبت 21 سبتمبر 2024 ان الوزير محمد علي النفطي يتراس بتكليف من رئيس الجمهورية قيس سعيد الوفد التونسي المشارك في أشغال قمّة المستقبل التي تسبق الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة من 22 إلى 30 سبتمبر 2024.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزير سيلقي بيان تونس أمام الجمعيّة العامّة للأمم المتّحدة مشيرة الى انه سيتولّى تقديم مُقاربة تونس في عدد من المواضيع الحيويّة أهمها نُصرة القضيّة الفلسطينيّة وتحقيق الأمن والسّلم في العالم والتّقدّم الحاصل في تحقيق أهداف التّنمية المُستدامة.

وذكرت بان قمّة المستقبل ستنعقد تحت عنوان “حلول متعدّدة الأطراف من أجل غد أفضل” وبان الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة ستنعقد تحت شعار “عدم ترك أحد يتخلّف عن الرّكب: العمل معاً من أجل النّهوض بالسّلام والتّنمية المُستدامة والكرامة الانسانيّة للأجيال الحاليّة والقادمة”.

يشار الى مدينة نيويورك تحتضن يومي 22 و23 سبتمبر الجاري “قمة المستقبل” بمشاركة رؤساء دول وحكومات قبيل انطلاق أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن المتوقع أن يشارك نحو 130 رئيس دولة وحكومة في القمة التي تناقش أهمية التعاون الجماعي وتعزيز دور المنظمات الدولية لمواجهة التحديات الحالية.

وتهدف القمة إلى “تحقيق توافق دولي لحماية الحاضر وضمان مستقبل أفضل” حيث سيتم تشجيع الدول الأعضاء على العمل معا في مجالات مختلفة مثل منع الصراعات وحلها ومكافحة تغير المناخ وإنشاء نظام مالي أكثر عدلا.

ويتفاوض ممثلو الدول الأعضاء منذ فترة على “ميثاق المستقبل” الخاص بالقمة التي تعتبر “إرث” الأمين العام أنطونيو غوتيريش، الذي تنتهي ولايته في جانفي من سنة 2026.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING