الشارع المغاربي – الدكتورة حفيظة شقير تحصل على جائزة "أمل زنّون الزوّاني" لسنة 2024

الدكتورة حفيظة شقير تحصل على جائزة “أمل زنّون الزوّاني” لسنة 2024

قسم الأخبار

24 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الشؤون الثقافية اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 ان الدكتورة حفيظة شقير رئيسة الهيئة العلمية للمعهد العربي لحقوق الإنسان تحصلت على جائزة “أمل زنّون الزوّاني” لسنة 2024 مذكرة بانها جائزة تسندها الشبكة الدولية للعمل من أجل المساواة بين الجنسين والقانون منذ 2018 وذلك لإبراز دور النساء اللواتي يواصلن النضال من أجل حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان التتويج ياتي تقديراً لدور الدكتورة حفيظة شقير الريادي كناشطة نسوية ومدافعة عن حقوق العمال وتكريماً لما قدّمت من مجهودات مهمّة طيلة مسيرتها البارزة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان.

وتقدمت بالمناسبة بأصدق عبارات التهنئة للدكتورة مثمّنة قيمة التتويجات الدولية المهمّة في إبراز الرّيادة التونسية في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان والذود عنها.

وذكرت بان الدكتورة حفيظة شقير تشغل حاليا خطة رئيسة الهيئة العلمية للمعهد العربي لحقوق الانسان وبانها انتخبت في أوت 2016 نائب رئيس للفيدرالية الدولية لحقوق الانسان التي التأم مؤتمرها بجنوب افريقيا وبان لها العديد من الدراسات العلمية حول المرأة ومشاركتها في الحياة السياسية.

يشار إلى أن جائزة “أمل زنّون الزوّاني” تحمل اسم الشابة الجزائرية أمل زنّون الزوّاني طالبة القانون والناشطة الحقوقية التي اغتيلت على يد الجماعات الإرهابية في الجزائر عام 1997.

وتهدف الجائزة إلى إبراز دور النساء اللواتي يواصلن النضال من أجل حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING