الشارع المغاربي – منظمة الاعراف: ماجول يتسّلم رئاسة اتحاد الغرف العربية

منظمة الاعراف: ماجول يتسّلم رئاسة اتحاد الغرف العربية

قسم الأخبار

30 سبتمبر، 2024

الشارع المغاربي: اعلن الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الاثنين 30 سبتمبر 2024 ان رئيسه سمير ماجول تسلم رئاسة اتحاد الغرف العربية خلفا لعبد الله ونّاس رئيس اتحاد غرفة تجارة وصناعة البحرين.

واشار الاتحاد في بلاغ صادر عنه الى ان ذلك جاء خلال اجتماع الدورة 135 لمجلس اتحاد الغرف العربية الذي انعقد يوم امس الاحد بالعاصمة القطرية الدّوحة تحت رعاية وزير التجارة والصناعة في دولة قطر الشيخ محمد بن حمد آل ثاني وبحضور عدد من رؤساء الغرف واتحادات الغرف وممثلين عن الغرف في الدول العربية.

واكد ان ماجول اعرب في كلمة عن فخره واعتزازه بترؤس هذا الاجتماع للمرة الأولى بصفته رئيسا لاتحاد الغرف العربية وانه اشاد بالفترة التي قضّاها سلفه سمير عبد الله وناس رئيس غرفة تجارة وصناعة البحرين خلال السنتين الماضيتين معتبرا انها وسعت دائرة حضور اتحاد الغرف العربية عربيا و دوليا وشهدت نقلة نوعية في عمله مواكبة التطورات الاقتصادية العربية والدولية ودعما بارزا لرواد الأعمال والمبتكرين” .

واشار الاتحاد الى ان ماجول قدم في كلمته بسطة عن الأدوار التي لعبتها المنظمة في تاريخ تونس وفي بناء الدولة الحديثة وفي تعزيز دور القطاع الخاص ودعم الاقتصاد الوطني وصولا إلى نيله جائزة نوبل للسلام صحبة المنظمات الوطنية والى انه شدد على انه سيسعى لوضع كل تجربة المنظمة ورصيدها في خدمة اتحاد الغرف العربية والعمل على أن تكون رئاسة تونس داعمة ومثمرة لاتحاد الغرف العربية والعمل الاقتصادي العربي المشترك و تعزيز دور القطاع الخاص على الصعيدين العربي و الدولي.

واضاف ان ماجول أعرب عن أمله في أن تكون هذه الدورة محطة أخرى جديدة على طريق تعزيز دور الاتحاد في مسيرة تطوير وتنمية ونمو الاقتصاد العربي.

وذكر الاتحاد بانه تمّ خلال فعاليات الدورة 135 لمجلس إدارة اتحاد الغرف العربية التجديد بالإجماع لأمين عام اتحاد الغرف العربية الدكتور خالد حنفي لفترة ثالثة تمتدّ حتى سنة 2029.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING