الشارع المغاربي – الجيش الاسرائيلي: نحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار في غزة اليوم

الجيش الاسرائيلي: نحقق في احتمال مقتل يحيى السنوار في غزة اليوم

قسم الأخبار

17 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: اقر جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس 17 اكتوبر 2024 بقتل 3 فلسطينيين واصفا اياهم بالارهابيين خلال عملية في قطاع غزة زاعما ان احدهم قد يكون زعيم حركة حماس يحيي السنوار.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان مشترك مع جهاز المخابرات الداخلي الإسرائيلي “شين بيت” اليوم أنه “قضى على ثلاثة إرهابيين خلال عملية في قطاع غزة وأن أحدهم قد يكون زعيم حركة حماس يحيى السنوار”.

واضاف مستدركا “السلطات تحقق حاليا في احتمال أن يكون أحد المسلحين الذين تم القضاء عليهم هو بالفعل زعيم حماس في قطاع غزة رغم عدم وجود تأكيد رسمي حاليا على هويته ” متابعا” لم يتم العثور على أي علامات لوجود رهائن في المبنى الذي جرت فيه العملية وتواصل القوات الإسرائيلية، بالتنسيق مع الشاباك، العمل في المنطقة بحذر شديد، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل لاحقا.”

ويحيى السنوار من مواليد 1962 في خان يونس جنوب قطاع غزة وقضى أكثر من عشرين عامًا في السجون الإسرائيلية حتى عام 2011 حيث تعلم اللغة العبرية. وتم إطلاق سراحه كجزء من اتفاق بين حركة حماس الإسلامية الفلسطينية وإسرائيل لإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط، مقابل أسرى فلسطينيين. ومنذ سنة 2017 أصبح السنوار زعيمًا لحركة حماس في قطاع غزة. واختير في اوت الماضي رئيساً للمكتب السياسي للحركة خلفا لاسماعيل هنية الذي تم اغتياله في طهران.

من جهة اخرى وفي مجزرة مروعة متكررة أقدم جيش الاحتلال اليوم الخميس على قصف مدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة مما ادى الى استشهاد 25 فلسطينيا وإصابة العشرات أغلبهم من النساء والأطفال.

ونقل عن اسماعيل الثوابتة مدير عام المكتب الإعلامي الحكومي بغزة قوله : “قصف الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة أبو حسين التي تؤوي نازحين في مخيم جباليا تسبب في استشهاد 25 فلسطينيًا وإصابة العشرات بجراح مختلفة”.

وأضاف “هذه الجريمة تعد المجزرة رقم 191 في سلسلة المجازر الإسرائيلية ضد مراكز النزوح المختلفة في قطاع غزة منذ بداية حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING