الشارع المغاربي – أزمة لقاء اتحاد العاصمة ونهضة بركان: الاتحاد الافريقي يعتبر الفريق الجزائري منهزما بثلاثية

أزمة لقاء اتحاد العاصمة ونهضة بركان: الاتحاد الافريقي يعتبر الفريق الجزائري منهزما بثلاثية

قسم الأخبار

24 أبريل، 2024

الشارع المغاربي-تميم اولادسعد: أصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الاربعاء 24 افريل 2024 قراره بشأن الاحداث التي رافقت لقاء ذهاب نصف نهائي كأس الكنفدرالية الافريقية بين اتحاد العاصمة الجزائري وفريق نهضة بركان المغربي.

وقرر الـ”كاف” في بلاغ مقتضب نشره بموقعه اعتبار الفريق الجزائري منهزما بثلاثية نظيفة وذلك قبل اقل من اسبوع على لقاء الاياب الذي سيدور بالمغرب.

وكان الفريق الجزائري حامل اللقب قد طالب الهيكل القاري باعتباره فائزا في المباراة التي كان من المقرر أن تجمعه بضيفه نهضة بركان المغربي في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الأحد الماضي.

وقال رضا عبدوش، مستشار رئيس نادي اتحاد الجزائر في تصريح للإذاعة الجزائرية -الثلاثاء- إن “كاف لم يبلغ النادي بأي قرار حتى الآن”. وأشار إلى أن إدارة الفريق راسلت الكاف عن طريق الاتحاد الجزائري لمطالبته بتطبيق اللوائح واعتباره فائزا في المباراة.

واكد عبدوش أن الفريق هو من رفض اللعب، بعدما قام بكل الإجراءات المرتبطة بالمباراة.

كما كشف أنه في حالة اتخاذ “كاف” قرارا في غير صالح اتحاد الجزائر، سوف يلجأ النادي لـ3 هيئات دولية رفض الكشف عن هويتها للدفاع عن حقوقه”.

وذكر عبدوش أن اجتماعا عقد -الاثنين- بين مسؤولي اتحاد الكرة الجزائري ونادي اتحاد الجزائر لضبط الإستراتيجية التي سيتم اتباعها، مؤكدا تجهيز ملف يستند على أسس قانونية صلبة.

وتعذر إجراء المباراة بسبب رفض نادي نهضة بركان النزول إلى الملعب احتجاجا على مصادرة السلطات الجزائرية لقمصانه التي تضمنت خريطة للمغرب تمتد إلى أراض إقليم الصحراء الغربية وهو ما تعتبره الجزائر عملا مرفوضا جملة وتفصيلا، وتعديا على لوائح كاف والاتحاد الدولي (فيفا) التي تمنع إبراز شعارات سياسية أو دينية أو عرقية.

وكانت لجنة المسابقات بالكاف سمحت لنهضة بركان بارتداء القمصان التي جاء بها من المغرب، لكن الاتحاد الجزائري استأنف ضد القرار الذي أيدته لجنة الطعون بالاتحاد الأفريقي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING