الشارع المغاربي – بسبب الحرب بين بيريز والليغا: ريال مدريد في الدوري الانقليزي؟

بسبب الحرب بين بيريز والليغا: ريال مدريد في الدوري الانقليزي؟

قسم الرياضة

14 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: فجّرت تقارير صحفية إسبانية، اليوم السبت 14 أوت 2021 مفاجأة من العيار الثقيل عندما ألمحت الى وجود رغبة لدى إدارة ريال مدريد بمقاطعة الدوري الاسباني والتحوّل للعب في انقلترا.

وذكرت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ أن بيريز يدرس منذ أسابيع إمكانية الانتقال للمشاركة في دوري آخر بعيدا عن الدوري الإسباني؛ بسبب العقبات التي يفرضها خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا على النادي الملكي.

وأوضحت الصحيفة أن بيريز ضاق ذرعا من المشاكل والعقبات التي يضعها خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا.

وحسب الصحيفة، فإن بيريز يفضل الانتقال إلى الدوري الإنقليزي الممتاز وبدرجة أقل الدوري الإيطالي أو الدوري الألماني.

ويعتقد بيريز أن موافقة رابطة الدوري الإسباني على الاتفاقية مع صندوق ”CVC“ الاستثماري بمثابة طعنة تؤكد ضرورة الرحيل عن الدوري الإسباني، بعد طعنة رفض دوري السوبر الأوروبي.

وقالت صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ إن ريال مدريد يرى أن هذه الخطوة يمكن أن تكون إيجابية لكل من الدوري الإنقليزي والنادي الملكي، خاصة أن البريميرليغ يناسب مطالب بيريز من حيث قوة الأندية والفائدة المالية.

من جهته، رد ريال مدريد على التقرير بيان رسمي: ”بالنظر إلى المعلومات التي نشرتها اليوم ”موندو ديبورتيفو“، والتي تقول إن نادينا درس الانتقال من الدوري الإسباني إلى الدوري الإنقليزي، يريد ريال مدريد أن يوضح أن هذا خبر خاطئ تماما، فضلا عن أنه سخيف ومستحيل، ويُقصد به إزعاج النادي يوما بعد يوم“.

وأخطر ما يهدد خطة ريال مدريد في الانتقال إلى الدوري الإنقليزي اتفاق بريكست وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي على المستوى السياسي والقانوني والإداري.

وأوضحت الصحيفة أن هذا الأمر سيؤدي لعقبات قانونية أمام الدوري الإنقليزي لقبول نادٍ غير بريطاني في البريميرليغ.

ورغم ذلك قالت الصحيفة، إنه ليس من الصعب تخيل انتقال ريال مدريد إلى الدوري الإنقليزي، وهو ما سيزيد من تطور البريميرليغ إلى حدود أكبر.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING