الشارع المغاربي – رئيس الليغا يتّهم إنفانتينو بالوقوف وراء دوري السوبر الأوروبي

رئيس الليغا يتّهم إنفانتينو بالوقوف وراء دوري السوبر الأوروبي

قسم الرياضة

23 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: أثار رئيس رابطة الدوري الاسباني (لاليغا)، خافيير تيباس، الشكوك حول “وقوف” رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، جياني إنفانتينو، في صف الأندية الـ12 المؤسسة لـ”دوري السوبر الأوروبي”.

وقال تيباس في ردّ على سؤال حول موقف “إنفانتينو” من المسابقة الجديدة : “لدي بعض الشكوك حول دوره في كل هذه الأمور”.

وأضاف: “خطابه كان قويًا للغاية، لكن الحقائق المتعلقة بدوري السوبر الأوروبي ليست كما يقول هو. أندية المسابقة (الـ12) قالت بنفسها إنها تحظى بدعم إنفانتينو. عليه أن يقول لا، ويقولها بكل وضوح. لدي شكوك حقيقية حول نواياه”.

وسبق لرئيس الـ”فيفا” أن أكد في وقت سابق رغبته في إنشاء مسابقة “دوري السوبر الافريقي”، ما يعني تأييده للمقترح الأوروبي الذي لم يلق تجاوبا كبيرا من جماهير الكرة في العالم.

وواصل تيباس حديثه عن الفوارق الموجودة في عائدات البث التلفزيوني: “كل سوق مختلف عن الآخر. في إسبانيا، مباراة إيبار وأوساسونا تكون أكثر جاذبية من مباراة مانشستر يونايتد وإيفرتون. لست أنا من يقول هذا، إنما إحصائيات وبيانات المشاهدة. الناس يتابعون مباراة فياريال وإشبيلية أكثر من دربي مانشستر (يونايتد وسيتي) 5 أضعاف”.

وختم: “في إسبانيا، مباراة ريال مدريد وليفربول (دوري الأبطال) حظيت بـ100 ألف مشاهدة إضافية مقارنةً مع مباراة برشلونة وبلد الوليد (الليغا).. بجانب أنها أُقيمت يوم الإثنين (مواجهة البارسا)”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING