الشارع المغاربي – يقوم بجولة مكوكية لحشد الدعم لباتريس موتسيبي: رئيس الفيفا يضع الاتحاد الجزائري في التسلل

يقوم بجولة مكوكية لحشد الدعم لباتريس موتسيبي: رئيس الفيفا يضع الاتحاد الجزائري في التسلل

قسم الرياضة

17 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن تأجيل زيارة رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو، إلى الجزائر لوقت لاحق، بعد أقل من 24 ساعة من بيان أول الذي أعلن فيه عن وصول إنفانتينو يومي 21 و22 من الشهر الجاري.

واكتفى اتحاد الكرة الجزائري اكتفى بنشر بيان مقتضب أمس الثلاثاء قال فيه إن تأجيل زيارة إنفانتينو يعود “لأسباب خاصة وطارئة”، دون تقديم أية توضيحات أخرى، لا سيما أن الفارق الزمني بين الإعلان عن الزيارة وإلغائها لم يتعدَّ الـ16 ساعة، ما يطرح أكثر من علامة استفهام حول “رسمية” الزيارة وبرمجتها المسبقة.

مصادر متنوعة ذكرت أن رئيس الفيفا يقوم حاليا بجولات مكوكية إلى عدة دول إفريقية في ظاهرها من أجل التباحث مع رؤساء الاتحادات بخصوص سبل تطوير كرة القدم بالقارة السمراء لكنها في الواقع حملة دعم وحشد واسعة لأحد المترشحين لرئاسة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وهو الجنوب إفريقي، باتريس موتسيبي.
وأضافت ذات المصادر أن إنفانتينو لم يبرمج أية زيارة للجزائر بصفة رسمية، لكن الاتحاد الجزائري لكرة القدم طلب أن يدرجها ضمن برنامجه، وهو ما لم ترد عليه الفيفا بالموافقة الأكيدة، مشيرة إلى احتمال تنقل إنفانتينو إلى الجزائر عندما ينهي زيارته إلى رواندا، وقبل توجهه لموريتانيا لحضور الأيام الأخيرة من كأس إفريقيا للأمم تحت 20 عاما. 


وييبدو أن مسؤولي اتحاد الكرة الجزائري تسرعوا في الإعلان عن الزيارة، كخطوة تندرج في ملف الصراع الدائر بينها وبين وزارة الرياضة الجزائرية بخصوص رفض الأخيرة تعديل اللوائح الأساسية للاتحاد، في وقت لوّح الأخير بعقوبات محتملة من الفيفا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING