الشارع المغاربي – تونس الكبرى: نقابتا المقاهي والمطاعم يُطالبان بتعليق فوري للإجراءات المُتّخذة

تونس الكبرى: نقابتا المقاهي والمطاعم يُطالبان بتعليق فوري للإجراءات المُتّخذة

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2020
الشارع المغاربي: طالبت نقابتا أصحاب المقاهي والمطاعم التابعتان لاتحاد الصناعة والتجارة اليوم الجمعة 9 أكتوبر 2020 بـ”التعليق الفوري للإجراءات المتخذة من قبل السلطات الجهوية لولايات تونس الكبرى والقاضية بمنع استخدام الكراسي والطاولات بالمقاهي والمطاعم والتفاوض مع المهنيين في أسرع وقت حول بدائل تضمن التوقي من انتشار الفيروس وتمكن من استمرار النشاط والحفاظ على مواطن الشغل”.
واستنكرت النقابتان في بيان مشترك نشره اتحاد الاعراف بصفحته على موقع “فايسبوك” :”استعمال القوة في مواجهة التحركات الاحتجاجية التي نظمها المهنيون والأجراء اليوم ومصادرة حقهم في التعبير السلمي عن استيائهم ودفاعهم عن لقمة العيش “مذكرة بأن” الدولة لم تكن في مستوى تعهداتها تجاه القرارات الواردة بالمراسيم الحكومية الاستثنائية رغم التضحيات الكبيرة التي قدمها أصحاب العمل والأجراء خلال مرحلة الحجر الصحي الشامل في مارس وأفريل الماضيين” .
 وجدّدت النقابتان “رفضهما القاطع للإجراءات المتخذة واصفتين اياها بـ”المجحفة” ومعتبرة انها “ستتسبب في قطع أرزاق 100 ألف عائلة تعيش من القطاعين وفي إفلاس عشرات الآلاف من أصحاب المحلات المثقلين بالتزامات مالية واجتماعية ثابتة”.
واقترحت النقابتان استئناف النشاط حالا بنسبة 50 بالمائة من الطاقة العادية لكل محل مع الالتزام بشروط التباعد والوقاية والتركيز على الفضاءات المفتوحة.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING