الشارع المغاربي – اتهموا رئيسه بالفساد: استقالة 23 عضوا من المجلس البلدي بالمروج

اتهموا رئيسه بالفساد: استقالة 23 عضوا من المجلس البلدي بالمروج

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد محمد كمال الغربي عضو المجلس البلدي ببلدبة المروج التابعة لولاية بن عروس اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 ان 23 عضوا بالمجلس البلدي (يضمّ 36 عضوا ) أودعوا اليوم طلب استقالة جماعية بمكتب الضبط بالولاية .

وحسب ما ورد بنص الاستقالة الذي نشره الغربي بصفحته على موقع “فايسبوك” فإن مرد الاستقالة “مقارعة الفساد البلدي المستشري بمنطقة المروج وخاصة رئيس المجلس وحزامه البلدي وإستحالة تقديم الإضافة والتواصل في مناخ مشبوه”.

وذكّر المستقيلون بانهم “رفعوا منذ شهر سبتمبر 2018 إلى عديد القضايا على رئيس المجلس البلدي لدى المحاكم بتهم تتعلق بالفساد وبإهدار المال العام وبالتلاعب بالمرفق العمومي” متهمين اياه بـ”الاستفادة من غطاء لوبياته السياسية ذات المصلحة في السمسرة بالمرفق البلدي”.

وأكدوا تمسكهم بمتابعة القضايا المرفوعة على رئيس المجلس ومحاسبته داعين النيابة العمومية إلى “التعجيل بفتح ملفات الفساد لمحاسبة كل الضالعين والمتمعشين من تدمير بلدية المروج” .
يشار الى ان الفقرة الثانية من الفصل 205 من مجلة الجماعات المحلية تنص على الحلّ الآلي للمجلس البلدي في حالة الاستقالة الجماعية أو الاستقالة المتزامنة لأغلبية أعضائه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING