الشارع المغاربي – البرلمان: جلسة عامة يومي 29 و30 أفريل وتوجيه 41 سُؤالا للحكومة

البرلمان: جلسة عامة يومي 29 و30 أفريل وتوجيه 41 سُؤالا للحكومة

قسم الأخبار

22 أبريل، 2020

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب اليوم الاربعاء 22 أفريل 2020 ان اجماعا لمكتبه انعقد برئاسة راشد الغنوشي تداول في برنامج عمل المجلس خلال الفترة القادمة التي تتزامن مع شهر رمضان المبارك.

وأفاد بلاغ صادر عن المجلس نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” ان المكتب أقرّ عقد جلسة عامة يومي الاربعاء والخميس 29 و30 أفريل الجاري للنظر في مشاريع القوانين عدد 2017/91 وعدد 2018/68 وعدد 2020/5 وعدد 2020/21 مع إقرار الصبغة الاستعجاليّة وجواز اعتماد الآجال المختصرة.

وأضاف ان المكتب نظر في الطلب الوارد من رئيس اللجنة الخاصة للأمن والدفاع حول منح اللجان المختصة الأولوية في ممارسة الدور الرقابي وأنه اعتبر أنّ خليّة الأزمة هي المخوّلة أساسا للقيام بهذا الدور خلال هذه الفترة الاستثنائيّة دون أن يكون ذلك مانعا للجان الخاصة من مباشرة مهامها الرقابية.

وأشار البلاغ الى المكتب اطلع أيضا على مراسلة واردة من رئيسة اللجنة الخاصة للتنمية الجهوية تتعلق بطلب تنظيم حوار مع الحكومة في إطار خليّة الأزمة حول تداعيات الأوضاع الراهنة والقرارات المُتّخذة على المشاريع وبرامج التنمية الحالية والتوازنات والمخطط التنموي القادم، والى انه أقرّ في هذا الصدد تفويض رئيس مجلس نواب الشعب للتنسيق مع الحكومة لضبط موعد جلسة عامة في الغرض مبرزا ان المكتب أحال 41 سؤالا كتابيا للحكومة.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING