الشارع المغاربي – عثمان الجلولي: على السلطة التوقّف عن استهداف الاتحاد وتوجيه استهدافها لأعداء الشعب الحقيقيين

عثمان الجلولي: على السلطة التوقّف عن استهداف الاتحاد وتوجيه استهدافها لأعداء الشعب الحقيقيين

قسم الأخبار

2 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اكد عثمان الجلولي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم السبت 2 سبتمبر 2023 ان” الاتحاد مستهدف لان من يحكمون يريدون ازاحته” مبرزا ان كل من يكيل الاتهامات الباطلة والتهديدات ويثلب قيادات المنظمة حر طليق بلا حساب وان النقابيين يقبعون في السجون بسبب تدوينة.

ونقلت صحيفة “الشعب” الناطقة باسم الاتحاد عن الجلولي قوله خلال ترؤسه اشغال اليوم الثاني من المؤتمر العادي الـ19 لجامعة الفلاحة قوله ” على السلطة التوقف عن استهداف الاتحاد وتوجيه استهدافها لاعداء الشعب الحقيقيين ممن نهبوا المال العام واصبحوا حيتانا كبرى بفضل ما قدمت لهم الدولة من المال العام “.

واضاف الاتحاد ليس حزبا ولا طرفا سياسيا ولكنه قوة وطنية ومهتم بقوت الشعب ويدافع عن مصالح منظوريه ” مذكرا بان الاتحاد يتخذ قراراته وفق ارادة القاعدة العمالية.

وتابع ” قدر النقابيين التضحية والنضال وبوصلة النقابيين يجب ان تتوجه الى رص الصفوف والتضامن والوحدة لان القدرة على الفعل تستوجب الاقتناع باهمية العمل المشترك والقيم التي تأسس عليها الاتحاد” .

واكد الجلولي ان الحكومة هي من تتحمل مسؤولية أشكال التشغيل الهش وانها مسؤولة عن مصير الضيعات والمؤسسات الفلاحية.

وشدد على انه لا يمكن النجاح في تطوير القطاع الا عبر اصلاح اوضاع العاملين فيه محملا الحكومة مسؤولية هشاشة اوضاع عمال القطاع مبرزا ان ذلك كان عبر تسويف المطالب وتجاهل تطبيق الاتفاقيات الممضاة مذكرا بان ذلك يمس من مصداقية الدولة.

واعتبر ان قطاع الفلاحة قادر على تحقيق مطالبه شرط التضامن والثقة بين الهياكل والقواعد العمالية داعيا نواب المؤتمر الى نقاش عام هادىء وصريح بهدف تطوير المضامين بعيدا عن هواجس ما اسماه التنوع النقابي.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING