الشارع المغاربي – الدكتور حمّادي عكاري: المخزون الاحتياطي من الدم يكفي لـ3 أيام فقط وندعو المواطنين للتبرّع
Kuv 100 Banner

الدكتور حمّادي عكاري: المخزون الاحتياطي من الدم يكفي لـ3 أيام فقط وندعو المواطنين للتبرّع

قسم الأخبار

18 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: وجّه الدكتور حمادي عكاري رئيس قسم النهوض بجمع وتوزيع الدم بالمركز الوطني لنقل الدم اليوم الخميس 18 فيفري 2021 نداء للمواطنين للتبرع بالدم، مشيرا الى أنّ المخزون الاحتياطي شهد نقصا كبيرا وإلى أنّه يكفي لـ3 أيام لا غير.

وقال عكاري خلال مداخلة له اليوم على الاذاعة الوطنيّة “يشهد نسق التبرع بالدم اضطرابا وسجّل المخزون الاحتياطي جراء تفشي جائحة كورونا نقصا ولا يقتصر الامر فقط على تونس بالنظر لتحوط المتبرعين من الاصابة بالوباء الذي جعل ترددهم على مراكز التبرع يقلّ كثيرا” مضيفا “مخزوننا الاحتياطي تراجع كثيرا ويجب ان يكون لدينا مخزون لوقت الحاجة او الكوارث بما لا يقل عن 5 ايام لنتمكن من مواجهة المتطلبات”.

وتابع “الاحتياطي المتوفر حاليا يكفي لـ3 أيام لا غير …نُوجّه نداء ليسترجع المواطنون ثقتهم ويتبرعون” مضيفا ” الخوف المبالغ فيه ليس جيدا ونحن نأخذ احتياطاتنا في المراكز لحماية المتبرعين ونلتزم بحمل الكمامة والتباعد الجسدي والتعقيم وبالتالي لا يوجد خطر كبير في التبرع بالدم…نودّ لو يعود الينا المتطوعون “.

ولفت المتحدّث الى أنّه يُمكن لمتبرع القاتم بذلك مجددا بعد شهرين ، موضحا ” لدينا برنامج لفرق متنقلة ويمكن متابعته على صفحتنا الرسمية للتعرف على اماكن وجودها ويمكن ايضا للمتطوعون التوجه للمركز للتبرع”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING