الشارع المغاربي – الشفي: دعوات الانسلاخ عن الاتحاد مرتعشة ومشبوهة وانطلاق مناقشة مبادرة الحوار الوطني على مستوى الجهات

الشفي: دعوات الانسلاخ عن الاتحاد مرتعشة ومشبوهة وانطلاق مناقشة مبادرة الحوار الوطني على مستوى الجهات

قسم الأخبار

25 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكد سمير الشفي الامين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 25 ماي 2023 ان دعوات الانسلاخ من المنظمة الشغيلة ليست بجديدة مشيرا من جهة اخرى الى ان المنظمة شرعت في مناقشة وثيقة مبادرة الحوار الوطني على مستوى الجهات قبل طرحها على رئاسة الجمهورية.

ونقلت “الجوهرة اف ام” عن الشفي قوله على هامش اشرافه اليوم بالمنستير على اجتماع المكتب التنفيذي الجهوي الموسع أن هناك أطرافا متربصة بالمنظمة لم تقتنع بمكانة الاتحاد عبر عقود من النضالات وعليها أن تمارس قناعاتها وأن تؤسس لنفسها بدائل حقيقية.
واضاف “أبناء وبنات الاتحاد لن تهزهم هذه الدعوات المرتعشة والمشبوهة للانسلاخ ولن نسمح لهم ببث البلبلة والشك في منظمة عتيدة مصلحتها تونس والعمال”.

من جهة اخرى نقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الشفي تاكيده انتهاء الصياغة المبدئية لمبادرة الحوار الوطني وانطلاق المنظمة الشغيلة في مناقشتها على مستوى الجهات.

واوضح الشفي ان وثيقة مبادرة الحوار الوطني رؤية ومقاربة الرباعي المتكون من اتحاد الشغل والهيئة الوطنية للمحامين والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية لتصورات واقتراحات حلول تهم الشأن السياسي والاقتصادي والاجتماعي.
وقال في نفس الاطار” حتى تصبح هذه الوثيقة رسمية بالنسبة للرباعي لابّد من مناقشتها عبر مؤسساتها ذات العلاقة كلّ على حدّة في إطار ممارسة العمل الديمقراطي لأنّها الجهة الوحيدة التي لها الشرعية والمشروعية لإقرارها أو تعديلها ليتم إثر ذلك طرحها على رئاسة الجمهورية بصرف النظر عن التعامل الايجابي أو السلبي مع هذه المبادرة”.
وشدد على ان الاتحاد لا يطمح من خلال هذه المبادرة وغيرها من المبادرات السابقة ليكون له مكسب سياسي أو سلطوي أو أي كان نوعه متابعا: “مكسبنا الوحيد هو أن تستقر بلادنا وأن تسير في الاتجاه الصحيح في علاقة بشواغل التونسيين وآلامهم وآمالهم وتطلعاتهم من أجل غد أفضل ولن يتحقق ذلك إلا في حال كانت هناك مقاربة جماعية تشاركية ينخرط فيها كلّ الخيرين من أبناء وبنات تونس” معتبرا أن الاتحاد يقوم بواجبه ودوره كمنظمة وطنية عندما يتقدم باقتراحات.

وكان الاتحاد قد اعلن منذ اشهر عن اطلاق مبادرة انقاذ.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING