الشارع المغاربي – الكرباعي: وثيقة من محكمة كالابريا تُثبت تواطؤ وزارة بتونس لدفن نفايات "الخردة" الايطالية وأدعو النيابة لفتح تحقيق

الكرباعي: وثيقة من محكمة كالابريا تُثبت تواطؤ وزارة بتونس لدفن نفايات “الخردة” الايطالية وأدعو النيابة لفتح تحقيق

قسم الأخبار

11 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا مجدي الكرباعي النائب عن التيار الديمقراطي عن دائرة ايطاليا بالبرلمان المجمدة انشطته اليوم الخميس 11 نوفمبر 2021 القضاء والنيابة العمومية الى فتح تحقيق في إنشاء مصبات بتونس للتخلص من نفايات “الخردة” الايطالية التي قال انها دخلت البلاد من ميناء يبعد عن العاصمة 50 كلم بتواطئ مع “وزارة” دون ان يسميها مطالبا بالتعاون مع السلط الإيطالية لكشف ملابسات القضية.

وجاء في تدوينة نشرها الكرباعي اليوم بصفحته الرسمية على موقع “فايسبوك”: ” تحصلت على وثيقة من محكمة كالابريا في ايطاليا هي جزء من عملية كشف عن شبكة “إندرنڨتا” تتاجر بالنفايات ومن بين الدول التي تم تصدير النفايات اليها تونس “.

واضاف “هذه الوثيقة هي البحث الذي قامت به الفرق الايطالية المختصة لمجابهة “الجريمة المنظمة ” وجاء فيها : تم في تونس إنشاء مصبات من أجل التخلص من نفايات “الخردة” car Fluff وهذه النفايات دخلت الى تونس من ميناء يبعد عن العاصمة 50 كلم بتواطئ “وزارة” لإنجاح هذه المهمة “.

وتساءل “يعني المسؤولين التونسيين يجدون حلولا لزبلة إيطاليا اين ُتدفن ولا حلول لنفاياتنا نحن ؟ في تونس هناك Ecomafia إي مافيا البيئة ويجب ان تصبح هذه الكلمة متداولة في الاعلام …هذا سبب الأصلي في الأشياء والمشاكل البيئية في تونس …أدعو القضاء والنيابة العمومية لفتح تحقيق في هذه العملية والتعاون مع السلط الإيطالية لكشف ملابسات هذه القضية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING