الشارع المغاربي – الكريشي : غدا تحسم الكتلة الديمقراطية في ملف سحب الثقة من الغنوشي
1000x300

الكريشي : غدا تحسم الكتلة الديمقراطية في ملف سحب الثقة من الغنوشي

قسم الأخبار

1 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد النائب بمجلس نواب الشعب عن الكتلة الديمقراطية خالد الكريشي اليوم الإثنين 1 جوان 2020 أنّ أزمة كورونا خلّفت خسائر هامّة منها خسارة حوالي 160 ألف شخص لمواطن شغلهم، إلى جانب غلق مؤسّسات صغرى ومتوسّطة وتدهور نسبة النمو لتصل إلى حدود -6 %.
ونقلت إذاعة “Radio Med” عن الكريشي قوله” انتصرت الحكومة في الحرب على كورونا نظرا لوجود انسجام وتضامن تامين بين أعضائها، مثل العلاقة بين وزير التجارة محمد المسيليني ووزير الصحة عبد اللطيف المكي وعلاقتها ببقية الوزراء”.

وأضاف أنّ الكتلة الديمقراطيّة ستعقد مساء يوم غد جلسة للنظر في امكانية سحب الثقة من عدمه من رئيس البرلمان راشد الغنوشي، لافتا إلى أنّه في صورة تم امضاء عريضة تضم  109 نواب ، سيتم تقديمها للبرلمان لاتباع الاجراءات القانونية في امكانية سحب الثقة من الغنوشي، مؤكّدا أنّ الكتلة لم تتخذ موقفا رسميا في هذا الشأن.

واعتبر الكريشي أنّ الغنوشي “ارتكب خطأ جسيما في علاقة باعتدائه على صلاحيات رئيس الجمهورية”، موضحا ” لأن الدبلوماسية من صلاحيات رئيس الجمهورية فقط” مُذكّرا بأنّ “الاصطفاف وراء المحور القطري_التركي في النزاع الليبي _الليبي ليس من شأن تونس”، داعيا إلى “ضرورة النأي بتونس عن سياسية المحاور”.
وشدّد النائب على “ضرورة احترام كل مؤسّسة صلاحياتها واحترام الدستور”، داعيا إلى “عدم التورّط في الفوضى وفي سياسة المحاور لتحقيق الاستقرار البرلماني والحكومي”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING