الشارع المغاربي – المدير الجهوي للصحة بباجة: اشتباه في 5 اصابات بسلالة جديدة بكورونا سريعة الانتشار
1000x300

المدير الجهوي للصحة بباجة: اشتباه في 5 اصابات بسلالة جديدة بكورونا سريعة الانتشار

قسم الأخبار

12 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور الياس عمار المدير الجهوي للصحة بباجة اليوم الجمعة 12 مارس 2021 انه تم يوم امس بعد عملية التقطيع الجيني تسجيل 5 اصابات من افراد عائلتين بمعتمدية تبرسق بكورونا ذات انتشار سريع قال انها قد تكون السلالة البريطانية .

واوضح الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف ا م” انه سيتم اليوم التاكد ان كانت السلالة الجديدة بريطانية او غيرها مشددا على انها في جميع الحالات سريعة الانتشار.

واضاف ان السلط المحلية بادرت باتخاذ الاجراءات منذ الاشتباه في وجود اصابات بسلالة جديدة من فيروس كورونا وانه تم منذ يوم امس تعزيز الاجراءات بعد اجتماع اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث قال ان من بينها قرارات غلق بعض المؤسسات التي يعمل بها عدد من الحاملين للفيروس الى جانب غلق المدارس بتبرسق.

واشار الى ان معتمدية تبرسق وعلى عكس بقية مناطق الولاية تشهد منذ شهرين انتشارا للفيروس خاصة بعد ظهور اصابات في معهدين او ثلاث مذكرا بان تبرسق محاذية للكريب التي تم اكتشاف السلالة الجديدة بها.

ولفت الى انه سيتم اليوم تكثيف عمليات التقصي واجراء ما بين 350 و500 تحليل “بي سي ار” بين معتمدتي تبرسق ونفزة في محاولة لاحتواء انتشار الفيروس.

تبرسق منطقة موبوؤة باعتبار اكثر من 100 اضابة في 100 الف ساكن


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING