الشارع المغاربي – المشيشي: ما عنديش أعراض خطيرة وهذا يؤكد نجاعة التلاقيح..وكل عائلتي أُصيبت بكورونا وزوجتي تجاوزت مرحلة الخطر

المشيشي: ما عنديش أعراض خطيرة وهذا يؤكد نجاعة التلاقيح..وكل عائلتي أُصيبت بكورونا وزوجتي تجاوزت مرحلة الخطر

قسم الأخبار

26 يونيو، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اكد رئيس الحكومة هشام المشيشي اليوم السبت 26 جوان 2021 على اهمية التلاقيح المضادة لكورونا مشددا على ان الفرق بين المصاب الملقح والمصاب غير الملقح واضح وانه “بخير بفضل تلقيه جرعتين من التلقيح” حاثا على الاقبال على التلاقيح مشددا على ان كل أفراد عائلته اصيبوا بكورونا وعلى ان زوجته تجاوزت مرحلة الخطر.

وظهر المشيشي في فيدو نشره على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك في لباس غير رسمي وذلك بعد مرور اقل من 24 ساعة على اعلان رئاسة الحكومة عن اصابته بفيروس كورونا وما رافق ذلك من جدل وانتقادات بسبب هذا الاعلان قال البعض انه يمثل ضربة لحملة التلقيح وتشكيكا في فاعليته بالنظر الى ان المشيشي تلقى تلقيح “فايزر” الاكثر نجاعة ، حسب الدراسات العلمية .

وقال المشيشي” هناك تساؤلات حول كيفية اصابة شخص بكورونا رغم انه ملقح ..في الحقيقة هذا هو الفرق .. هناك نسبة ضئيلة جدا للاصابة بكورونا بالنسبة لمن تلقوا التلقيح . .ومن يصاب بالفيروس وهو ملقح لا تظهر عليه اعراض حادة .. ما عنديش اعراض خطيرة وهذا يؤكد نجاعة التلاقيح .. اريد ان اؤكد للتونسيين على ضرورة الاقبال على التسجيل في منظومة ايفاكس وعلى التلقيح خاصة ان الحكومة ضاعفت مجهوداتها لاستجلاب التلاقيح “.

واضاف”هذا دليل على ان وجود انتشار كبير للفيروس .. ادعو بالشفاء العاجل لكل المصابين واترحم على كل من فارقوا الحياة جراء الاصابة بالفيروس .. عائلتي كلها اصيبت بالفيروس وزوجتي وصلت الى مرحلة خطيرة وتجاوزتها بفضل الله وبفضل مجهودات الاطار الطبي وشبه الطبي الذين اتوجه اليهم بجزيل الشكر على المجهودات الكبيرة التي يقومون به في ظل انتشار كبير للفيروس ومع الامكانات التي يعرفها الجميع لهذا القطاع”.

وتابع “المعركة متواصلة للقضاء على الفيروس ..يجب ان تتكاثف كل الجهود لخوض هذه الحرب من القطاع الصحي الخاص ومؤسسات الدولة خاصة مع تسجيل اصابات بسلالات جديدة اكثر انتشارا من السلالات الاخرى” .

وشدد على ان المجهودات اليوم ستنصب على توفير التلاقيح وعلى تلقيح اكبر عدد من التونسيين مشيرا الى انه طلب من وزارة الصحة والوزير عدم الاكتفاء بتلقيح المسجلين والتحول الى المدن والقرى على تكون الحملة على اوسع نطاق.

وحول كيفية ادارة شؤون الدولة وهو في العزل الصحي قال المشيشي ” اريد ان اطمئن الجميع …العمل سيتواصل بشكل عادي مع الاخذ بكل المحاذير الصحية ووسائل الحماية والتباعد وعبر وسائل الاتصال الالكتروني.. الدولة متواصلة ..حربنا متواصلة وسأبقلى على تواصل مع الوزراء والولاة لادارة الحرب على كورونا” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING