الشارع المغاربي – النهضة: الزج بقيادات من الحركة في قضايا محاولة لتشويهها والتشكيك في هوية تونس الإسلامية نوع من العبث

النهضة: الزج بقيادات من الحركة في قضايا محاولة لتشويهها والتشكيك في هوية تونس الإسلامية نوع من العبث

قسم الأخبار

23 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: أدانت حركة النهضة اليوم الخميس 23 جوان 2022 ما اعتبرته “محاولات متكررة للزج بقيادات نهضوية في قضايا تعهد بها القضاء وختمت التحقيقات بشأنها عبر تهم كيدية مبنية على وشايات كاذبة” معتبرة ذلك” محاولة يائسة ومفضوحة لتشويه الحركة والتحريض عليها لصرف اهتمام المواطنين عن قضايا البلاد الحقيقية”.

وعبّرت الحركة في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن” استنكارها ما تقوم به سلطة الانقلاب وأبواقها الدعائية من استفزاز لمشاعر التونسيين ومحاولة جرهم إلى صراع الهوية وجدله” مؤكدة انه ” جدل حسم منذ أجيال وتم تضمينه في الفصل الأول من دستور 1959 ودستور 2014″.

واعتبرت ان” إثارة الغبار والتشكيك في هوية تونس شعبا ودولة في علاقة بالإسلام نوع من العبث وصرف الأنظار عن القضايا الحقيقية مثل الغلاء الفاحش وفقدان كثير من السلع الأساسية كالسكر فضلا عما أخذ يفوح من روائح التطبيع الكريهة في صمت مريب من قبل سلطة الانقلاب”.

وشددت على أن “هدفها ليس العودة إلى ما قبل 25 جويلية 2021 ولا إلى السلطة وإنما استعادة الديمقراطية المغدورة والتصدي للانقلاب الزاحف بالبلاد نحو الحكم الفردي المطلق قرين الظلم والفساد والفوضى” داعية كل القوى السياسية والاجتماعية والثقافية إلى “توحيد الصف الوطني ووضع حد للسير المتسارع صوب الانهيار و عودا إلى الديمقراطية”.

وأكدت انه “لا ديمقراطية دون فصل بين السلطات والتوازن بينها” مجددة” دعمها نضال القضاة من أجل استقلالية السلطة القضائية ووضع حد للتدخل في القضاء وهياكله ومحاولات تطويعه وتوظيفه من قبل الانقلاب لتصفية المتصدين لخياراته”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING