الشارع المغاربي – الهاروني : الرئيس يكدّس في السلاح في قرطاج.. آش يعمل بيه؟.. وعلى المشيشي تفعيل التحوير الوزاري

الهاروني : الرئيس يكدّس في السلاح في قرطاج.. آش يعمل بيه؟.. وعلى المشيشي تفعيل التحوير الوزاري

قسم الأخبار

21 أبريل، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اتهم رئيس مجلس الشورى عبد الكريم الهاروني اليوم الاربعاء 21 افريل 2021 اطرافا لم يسمها بدفع رئيس الجمهورية قيس سعيد للتحول الى دكتاتور مشددا على ان النهضة بصدد التشاور مع احزاب والمنظمات لاصدار موقف وطني للدفاع عن الثورة والديمقراطية داعيا رئيس الحكومة هشام المشيشي لتفعيل التحوير الوزاري .

وشدد الهاروني في حوار لبرنامج ” الماتينال” على اذاعة شمس اف ام على ان النهضة لن تكون اداة لهدم الانتقال الديمقراطي مؤكدا انها لن تدخل في مواجهة مع الرئيس سعيد وانها ستواصل الدعوة للحوار وللتهدئة .

ولفت الى ان الحركة سترد على التشنج بالحوار وعلى تجاوز الدستور بالدعوة لاحترامه .

وابرز ان النهضة كحزب اول في البلاد تدعو رئيس الحكومة الى تفعيل التحوير الوزاري الذي ذكر بانه تحصل على تزكية مجلس نواب الشعب .

واضاف” ندعو المشيشي لممارسة صلاحياته واستكمال التحوير الوزاري وانطلاق الوزراء الجدد في عملهم وعلى راسهم وزير الداخلية”.

وقال ان النهضة بصدد التشاور مع احزاب ومنظمات للتوصل لموقف وطني يدعو للدفاع عن الديمقراطية والثورة .

وتابع ” اقول لرئيس الجمهورية آش تعمل بيها الاجهزة الامنية ؟ وتكدس في السلاح في قرطاج آش تعمل بيه ؟..هذا من قبيل افتعال اشكال في وقت تواجه البلاد أزمة صحية وتجاوزت الوفيات جراء كورونا الالاف ..موش هذا دور رئيس الجمهورية”.

واضاف” هناك من يدفع الرئيس الى ان يتحول الى دكتاتور ..تكدس في السلاح في قرطاج اش تعمل بيه ؟ تحب تحط تحتك القوات الامنية علاش ؟.. ” مضيفا موجها حديثه للرئيس قيس سعيد” تكدس في السلاح في قرطاج اش تعمل بيه ؟”.

واكد ان تجربة بن علي مع النهضة لن تتكرر مضيفا بالقول” تجربة بن علي مع النهضة لن تتكرر ..تلك التجربة خسّرت البلاد 20 سنة …شوفو بن علي وين والنهضة وين.. يصفقو للفكرالانقلابي.. لحكم فردي … وقريبا توّة نسمعو كيفاش سيتعامل الرئيس مع القضاء”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING