الشارع المغاربي – حادثة خلّفت غضبا شعبيا : وزير الصحة الأردني يستقيل ويؤكد مسؤوليته الأخلاقية عن مقتل 6 مرضى بكورونا
1000x300

حادثة خلّفت غضبا شعبيا : وزير الصحة الأردني يستقيل ويؤكد مسؤوليته الأخلاقية عن مقتل 6 مرضى بكورونا

قسم الأخبار

13 مارس، 2021

الشارع المغاربي -وكالات: اعلن وزير الصحة الاردني اليوم السبت 13 مارس 2021 عن استقالته مؤكدا مسؤوليته الاخلاقية عن مقتل 6 مصابين بفيروس كورونا جراء اتقطاع الاوكسجين عنهم لمدة تجاوزت الساعة.

الحادثة المأساوية جدت في مستشفى” السلط الجديد” الحكومي غرب العاصمة الاردنية عمان ، وخلّفت موجة غضب شعبي وانتقادات واسعة لتقصير تسبب في وفاة 6 اشخاص .

وفي وقت لاحق، وصل العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، مرفوقا بولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، إلى مستشفى السلط ، وكان أول رد الفعل توجيه “تعليمات” لمدير مستشفى السلط بتقديم استقالته. وبتشكيل لجنة عسكرية طبية للتحقيق بالحادثة .

من جهته دعا رئيس مجلس النواب الأردني، المحامي عبد المنعم العودات، المجلس إلى عقد جلسة طارئة، صباح غد الأحد، للوقوف على أسباب وتداعيات الحادثة .

ونقلت قناة “العربية”، عن الناطق باسم الحكومة الأردنية، تأكيده ان ملك الأردن “أوعز بضرورة استقالة وزير الصحة”.

وكان مدير المركز الوطني للطب الشرعي في الأردن قد اكد أن لجنتين شرعيتين تم تشكيلهما بأمر من المدعي العام للكشف عن الحالات الست (4 ذكور وسيدتان) من مصابي كورونا الذين لقوا مصرعهم في حادثة انقطاع الأوكسجين في مستشفى السلط الحكومي.

وكشف عباس أن سبب الوفاة ناتج عن قصور في القلب ونقص الأوكسجين، وأن المرضى كانوا يعانون من التهاب رئوي ناجم عن مضاعفات فيروس كورونا.

وعمّت حالة من الهلع المستشفى بسبب الحادثة، بالتزامن مع تواجد أمني كثيف داخله بعد تجمع لعائلات المصابين قبالة المستشفى خشية على مرضاهم.

وتوجّه وزير الصحة نذير عبيدات إلى المستشفى اين عقد اجتماعاً لبحث أسباب انقطاع الأوكسجين عن المرضى ووقوع وفيات ثمّ قدم استقالته.

وقال وزير الصحة: “لا يوجد مبرر للموت، وهناك تقصير ويجب محاسبة المقصر. قدمت استقالتي لرئيس الوزراء، وأتحمل المسؤولية الأخلاقية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING