الشارع المغاربي – بعد معارك خلّفت 27 قتيلا: الإعلان عن وقف إطلاق النار في طرابلس

بعد معارك خلّفت 27 قتيلا: الإعلان عن وقف إطلاق النار في طرابلس

قسم الأخبار

16 أغسطس، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت حكومة الوحدة الوطنية الليبية اليوم الاربعاء 16 اوت 2023 عن التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس بعد اشتباكات بين “قوة الردع الخاصة” واللواء 444 اثر خلاف بين الكتيبتين خلفت 27 قتيلا واكثر من 17 جريحا.

وأفاد المتحدث باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة في بيان نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأنه تم الاتفاق على وقف إطلاق النار في طرابلس بعد تدخل عبد الحميد الدبيبة رئيس الحكومة وتحوله إلى منطقة الاشتباكات في العاصمة عقب تصريحات سابقة أدلى بها امس الثلاثاء، وطالب فيها وزير الداخلية المكلف ورئيس الأركان العامة للجيش بضرورة التدخل لفض الاشتباكات وفرض الأمن في العاصمة.

واضاف حمودة ان الدبيبة اتفق مع “أعيان سوق الجمعة” في العاصمة طرابلس على تسليم آمر اللواء 444 محمود حمزة لجهة محايدة الامر الذي يرفضه اللواء 444 مطالبا بإطلاق سراح حمزة فوراً وفق ما نقلت قناة “العربية” عن مصدر من اللواء.

وشهدت العاصمة الليبية طرابلس منذ مساء الاثنين اشتباكات هي الاعنف وفق وسائل اعلام محلية بين “قوة الردع الخاصة” واللواء 444 قتال بعد خلاف بين الكتيبتين تطور إلى اختطاف “قوة الردع” آمر اللواء 444 محمود حمزة.

وبدأ الاشتباك بين القوتين في مناطق “طريق الشوك” ومحيط “المستشفى الطبي” بالأسلحة الخفيفة ليتطور في ما بعد إلى اشتباكات بالأسلحة المتوسطة. كما شوهد وفق وسائل اعلام ليبية نزول الدبابات إلى الشوارع واستعمال قذائف الهاوتزر وتوسع محيط الصراع المسلح إلى منطقة عين زارة وتحديدا عند “الاستراحة الحمراء”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING