الشارع المغاربي – مراد الجويني: 2519 حادث مرور منذ بداية السنة خلّفت 543 قتيلا و3527 جريحا

مراد الجويني: 2519 حادث مرور منذ بداية السنة خلّفت 543 قتيلا و3527 جريحا

قسم الأخبار

27 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اكد مراد الجويني رئيس مصلحة الاتصال المروري بالمرصد الوطني للسلامة المرورية اليوم الثلاثاء 27 جوان 2023 انه تم تسجيل 2519 حادث مرور منذ بداية السنة والى حدود 25 جوان الجاري قال انها خلفت 543 قتيلا و3527 جريحا واصفا الارقام بالمفزعة.

ولاحظ الجويني في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه رغم الانخفاض المسجل على مستوى عدد حوادث المرور مقارنة بنفس الفترة من السنة الماضية بـ181 حادثا وانخفاض على مستوى الجرحى بـ344 جريحا فان هناك في المقابل ارتفاعا في عدد القتلى بـ 128 قتيلا مبينا ان ذلك يمثل نسبة ارتفاع باكثر من 30 بالمائة مقارنة بالسنة الماضية.

واعتبر في معرض حديثه عن الاسباب ان التونسي اصبح يقود بتهور في الطريق مستدلا على ذلك بالحادث الذي جد مؤخرا بضاحية قمرت وأودى بحياة 4 أشخاص وأيضا بحادث صفاقس الذي أودى بحياة 10 أشخاص مشيرا الى ان من بين الاسباب الاولية لحادث قمرت خرق الضوء الاحمر من قبل احد الطرفين وبالنسبة للحادث الثاني اكد ان من بين الاسباب الاولية الانعراج الفجئي على اليسار من قبل سائق الشاحنة.

وشدد على ضرورة توخي مقاربة تشاركية في مقاومة الظاهرة بما في ذلك الاطار التشريعي واطار البنية التحتية وايضا على مستوى اعوان المرور مشيرا الى انه سيتم بمناسبة برنامج العطلة الامنة الذي ينطلق في غضون اسبوع تقريبا اعتماد مقاربة تعتمد على الاقتراب اكثر من مستعملي الطريق واعتماد دور وقائي.

واشار الى انه سيتم اعتماد مقاربة تحسيسية بالاساس ثم توخي المقاربة الزجرية مضيفا انه سيتم ايضا بصفة تشاركية مع عدد من الهياكل الاخرى القيام بعمل على مستوى الطرقات حتى تكون البنية التحتية مؤهلة اكثر للوقاية وايضا على مستوى البلديات للاعتناء اكثر باشارات المرور والعناية بالاشجار التي تحجب هذه الاشارات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING