الشارع المغاربي – دليلة مصدق: بسقوط تهمة تبييض الاموال عن بوطار تسقط تهمة التآمر

دليلة مصدق: بسقوط تهمة تبييض الاموال عن بوطار تسقط تهمة التآمر

قسم الأخبار

26 مايو، 2023

الشارع المغاربي: اكدت دليلة مصدق العضوة بهيئة الدفاع عن الاعلامي نور الدين بوطار مدير اذاعة “موزاييك “اليوم الجمعة 26 ماي 2023 انه تم يوم امس الافراج عن منوبها من سجن ايقافه بعد تجميع مبلغ الضمان المالي وقدره مليون دينار مبرزة ان ذلك تم بفضل هبّة من قبل اصدقائه والمقربين منه والعاملين في اذاعة “موزاييك” وحتى الذين لا تربطهم به أية صلة.

واوضحت مصدق في مداخلة على اذاعة “اي اف ام” ان اموال منوبها مجمدة وان الاموال التي تم تجميعها هي بمثابة الدين مشيرة الى انه تم تدوين كل المبالغ المتحصل عليها مؤكدة ان بوطار سيتولى ارجاعها.

وبخصوص علاقة منوبها بقضية التآمر على امن الدولة قالت مصدق:” تم سماعه في مناسبتبن لدى فرقة بوشوشة وتوقفت الامور عند ذلك الحد منذ شهر فيفري …ارادوا الربط بين القضية الاولى ( تبييض الاموال) والقضية الثانية ( التامر على امن الدولة ) على اساس ان بوطار يتولى تبييض الاموال لصالح المؤامرة ولما سقطت تهمة تبييض الاموال فان التهمة الثانية تسقط بطبيعتها وافرج يوم امس عنه وعاد لاحضان عائلته”.

واشارت الى ان الدولة منحت منوبها وثيقة من البنك المركزي تثبت سلامة معاملاته المالية وتؤكد ان الاموال التي جمعها كانت بعرق جبينه.
واعتبرت ان الضمان المالي الذي فرضه القضاء على منوبها جاء تبريرا لمدة الإيقاف.

يذكر انه تم ايقاف بوطار منذ مساء يوم 13 فيفري المنقضي .ويوم اول امس الاربعاء قررت الدائرة الاستئنافية بالقطب القضائي المالي الافراج عنه بضمان مالي قدره مليون دينار.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING