الشارع المغاربي – سامي الطاهري يكشف جوانب خفية من ملف النفايات الايطالية

سامي الطاهري يكشف جوانب خفية من ملف النفايات الايطالية

قسم الأخبار

20 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: كشف سامي الطاهري الامين العام المساعد والناطق الرسمي باسم الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 20 نوفمبر 2020 عن بعض الجوانب الخفية من قضية النفايات الايطالية بميناء سوسة التي شغلت الراي العام في الاونة الاخيرة.

ونشر الطاهري في تدوينة على صفحته بموقع فايسبوك رسالة حول ملف القمامة الايطالية قال انها وصلته ولم ينشرها الا بعد التحري.

وتشير الرسالة الى ان عدد الحاويات يبلغ 282 حاوية والى ان سعة الحاوية الواحدة تقدر بـ40 طنا والى ان ذلك يعني ان مجموع النفايات الايطالية يبلغ 11280 طنا لافتا الى ان 70 حاوية تم تسريحها من الميناء والى ان البقية مازالت داخله مؤكدا ان ميناء سوسة مزدحم بها وان والروائح الكريهة متصاعدة من الحاويات.

وكشف الطاهري ان المتعاقد مع الايطاليين من جهة سوسة وانه متزوج من امرأة قال ان أمها ايطالية ووالدها تونسي يقيم في ألمانيا مضيفا ان اسم شهرته “Boulon” مؤكدا ان منشور تفتيش صدر ضده بتاريخ 17 نوفمبرالجاري مرجحا ان يكون قد غادر تونس قبل اسبوعين.

واكد ان الايطاليين يرفضون إعادة الحاويات إلا بعد استرجاع الأموال المدفوعة للمتعاقد التونسي مشيرا الى ان هذا الاخير كان يتلقى 38 أورو مقابل كل طن من النفايات والى انه يدفع 18 دينار للشركات التونسية العاملة في مجال النفايات أو للبلديات للتخلص من القمامة لافتا الى شكوكا تحوم حول شركات محددة.

وتساءل الطاهري عن مصير النفايات بالحاويات الـ70 التي تم تسريحها ؟وعن المتورطين مع صاحب الصفقة وعن عدد الحاويات التي دخلت قبل هذه الدفعة ؟


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING