الشارع المغاربي – الكرباعي: المدعية العامة الإيطالية أكّدت رفض السلط القضائية التونسية التعاون معهم في ملف النفايات الايطالية

الكرباعي: المدعية العامة الإيطالية أكّدت رفض السلط القضائية التونسية التعاون معهم في ملف النفايات الايطالية

قسم الأخبار

9 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكّد مجدي الكرباعي النائب عن حزب التيار الديمقراطي بالبرلمان المجمد عن دائرة ايطاليا اليوم السبت 9 أكتوبر 2021 أنّ القاضية والمدعية العامة الإيطالية كشفت أنّ السلط القضائية التونسية ترفض التعاون معهم في ملف النفايات الايطالية، مطالبا بتوضيح وبالكشف عن المتورطين في الملف مشددا من جهة اخرى على ضرورة اصلاح القضاء.

وكتب الكرباعي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” تحت عنوان “خطير” : “تتواصل الى اليوم الثاني أعمال المنتدى الدولي للتصرف في النفايات. صدمت اليوم من تعليق للقاضية والمدعية العامة الإيطالية “اوجانيا بونتاسوليا”..توجهت الي وقالت :” السلط القضائية التونسية ترفض التعاون معنا في ملف النفايات الايطالية”.

واضاف “أي شنيا قولكم ؟؟ اصلاح القضاء اصبح ضرورة .نريد توضيحا ونريد الحقيقة في ملف النفايات والمتورطين”.

وكان الكرباعي قد أكّد يوم 6 أكتوبر الجاري أنّه سيكون حاضرا في المنتدى الدولي للتصرف في النفايات الذي يلتئم في مدينة نابولي الايطالية أيام 8 و9 أكتوبر للحديث عن ملف النفايات الايطالية التي لم تتمّ اعادتها بعد الى ايطاليا منذ قرابة سنة رغم قرار القضاء . وأشار الى أنّه سيحضر المنتدى ايضا اعضاء عن وزارة البيئة الإيطالية ونواب وأعضاء عن مجلس الشيوخ الايطالي وأعضاء من الاتحاد الأوروبي ومسؤولون بمؤسسات تعنى بمراقبة الإتجار بالنفايات.

يذكر ان اطنانا من النفايات الايطالية مازالت راسية بميناء سوسة رغم تطوارت المسار القضائي في القضية .

يُشار الى أنّ مجدي الكرباعي كان قد أكّد يوم 31 جويلية 2021 أنّ المحكمة العليا الايطالية قررت نهائيا يوم 26 جويلية إرجاع النفايات لإيطاليا والزام الشركة المُصدرة بإعادتها ايطاليا على حسابها الخاص. وأبرز يوم 18 أوت 2021 أنّ شركة النفايات الإيطالية رفعت قضية لنقض الحكم الصادر ضدها والقاضي بالزامها بإرجاع النفايات من تونس الى ايطاليا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING