الشارع المغاربي – سفارة تونس بالرباط: شهادة تلقيح أو اختبار PCR سلبي لدخول المغرب


سفارة تونس بالرباط: شهادة تلقيح أو اختبار PCR سلبي لدخول المغرب

قسم الأخبار

7 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت سفارة تونس بالرباط اليوم الاثنين 7 جوان 2021 انه اعتبارا لتصنيف تونس ضمن القائمة “أ” من قبل السلطات المغربية فانه يتعين على الوافدين من تونس الى المغرب الاستظهار بشهادة تلقيح ضد فيروس كورونا أو نتيجة سلبية لاختبار PCR يعود لأقل من 48 ساعة من تاريخ الدخول إلى التراب المغربي.

واشارت السفارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك الى ان ذلك ياتي تبعا لبلاغ وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج المغربية الصادر عنها يوم امس حول استئناف الرحلات الجوية من وإلى المملكة المغربية بداية من يوم 15 جوان الجاري.

وكانت السلطات المغربية التي اعلنت يوم امس عن قرارها السماح باستئناف الرحلات الجوية من المملكة وإليها ابتداء من يوم الثلاثاء 15 قد اكدت انه تم تصنيف الدول في قائمتين على اساس توصيات وزارة الصحة وبناء على المعطيات الوبائية التي تنشرها منظمة الصحة العالمية.

واشارت الى ان اللائحة الأولى تشمل “كل البلدان التي بها مؤشرات إيجابية في ما يتصل بالتحكم في الحالة الوبائية وخاصة انتشار الطفرات المتحورة للفيروس” واشترطت على القادمين منها شهادة تفيد بالتطعيم أو بسلبية الإصابة بالفيروس تعود لأقل من 48 ساعة.

أما اللائحة الثانية فتتعلق بالدول التي تشهد انتشارا للسلالات المتحورة أو غياب إحصائيات دقيقة حول الوضع الوبائي بها واشترط المغرب على الوافدين من هذه الدول “تراخيص استثنائية قبل السفر والإدلاء باختبار يفيد بعدم الإصابة بفيروس كورونا لأقل من 48 ساعة والخضوع لحجر صحي مدته 10 أيام”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING