الشارع المغاربي – في مسيرة حاشدة بالرباط: آلاف المغربيين يدعون لطرد سفير اسرائيل وإنهاء التطبيع

في مسيرة حاشدة بالرباط: آلاف المغربيين يدعون لطرد سفير اسرائيل وإنهاء التطبيع

قسم الأخبار

15 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي -وكالات: رُفعت شعارات تطالب بانهاء التطبيع مع اسرائيل في مسيرة حاشدة انتظمت اليوم الاحد 15 اكتوبر 2023 بالعاصمة المغربية الرباط بدعوة من منظمة مجموعة العمل الوطنية من اجل فلسطين والجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع .

وحمل الآلاف من المشاركين في المسيرة التضامنية مع غزة الرايات الفلسطينية وشعارات داعمة لـ “طوفان الأقصى” ودعوا لغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالرباط وإنهاء التطبيع مع إسرائيل.

وشاركت في الوقفة هيئات حقوقية وسياسية ونقابية ومواطنون من مختلف جهات المملكة حاملين الأعلام الفلسطينية ومردّدين شعارات مثل “فلسطين أمانة والتطبيع خيانة” و”يا حكام الهزيمة أعطوا للشعب الكلمة” و”لا..لا ثم لا للتطبيع والهرولة”.

ونادى المتظاهرون أيضا بغلق مكتب الاتصال الإسرائيلي بالعاصمة الرباط، خاصة بعد الجدل الذي أثاره رئيس هذا المكتب بإصدار بيان مؤخرا توعد فيه الفلسطينيين ووصفته فعاليات حقوقية مغربية بأنه “استفزازي”.

ونقلت وكالة “فرانس براس “عن عزيز الهناوي الكاتب العام لمجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين قوله “نرفض تواجد رئيس هذا المكتب أصلا في المغرب لأنه يمثل كيانا إرهابيا غاصبا يقتل الأطفال، وقد فُرض قسرا على الشعب المغربي ونحن نطالب بتصحيح الوضع وبطرده”. مضيفا “تصريحاته تهين الدولة وتخرق سيادتها”.

وتُعد هذه الاحتجاجات الأكبر منذ تطبيع المغرب العلاقات مع إسرائيل في 10 ديسمبر 2020 بوساطة أمريكية مقابل اعتراف الولايات المتحدة وإسرائيل بسيادته على الصحراء الغربية المتنازع عليها بين المغرب وجبهة البوليساريو التي تدعمها الجزائر منذ عام 1976.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING