الشارع المغاربي – عميرة: أنور معروف وبن أحمد سلّما ملفّات لألفة الحامدي وأرادا ادخال الخطوط التركية في "تونيسار"

عميرة: أنور معروف وبن أحمد سلّما ملفّات لألفة الحامدي وأرادا ادخال الخطوط التركية في “تونيسار”

قسم الأخبار

4 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: كشف مُنعم عميرة الأمين العام المساعد للاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الأحد 4 أفريل 2021 أنّ وزيري النقل السابقين أنور معروف وشهاب بن أحمد، قدّما لألفة الحامدي الرئيسة المديرة العامة للخطوط التونسية المُقالة كلّ الملفات المتعلقة بالناقلة الوطنية منذ الأسبوع الأول لتسلمها مهامها.

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن عميرة قوله خلال انعقاد المجلس الجهوي للاتحاد بالقصرين تأكيده أن معروف وبن أحمد أرادا إدخال الخطوط التركية كشريك استراتيجي للناقلة الوطنية، وتشديده على أنّ المؤسسات العمومية “لن تباع”.

وتابع “يُحيكون المؤامرات والدسائس ضد الاتحاد لأنه آخر شوكة وآخر سد منيع” وندّد بما اعتبره “محاولات تشويه الاتحاد العام التونسي للشغل” مضيفا “لهذه المحاولات علاقة بالأطراف التي تنادي بتغيير نظام الحكم “.

وتُحسب الحامدي على حركة النهضة رغم نفي الاخيرة اية علاقة بتعيينها لكن القيادي عماد الحمّامي اكد ذلك مشددا على ان الحركة هي من كانت وراء تعيينها في منصب رئيسة مديرة عامة لـ”تونيسار”.

 يُشار إلى أنّ وزارة النقل واللوجستيك كانت قد أعلنت يوم 22 فيفري 2021 انه تقرر إعفاء ألفة الحامدي من مهامها كرئيسة مديرة عامة للخطوط التونسية مع العلم انه تم تعيينها على رأس الشركة في مطلع شهر جانفي المنقضي.

وأرجع وزير النقل معز شقشوق اقالة الحامدي من همامها الى ارتكابها مجموعة من الاخطاء ذاكرا منها خرق واجب التحفظّ ونشر أوراق على موقع “فايسبوك”.

وكانت الحامدي قد دخلت في “تجاذبات” مع الاتحاد العام التونسي للشغل واعتبرت أنّ أمينه العام نور الدين الطبوبي “الرجل غير المناسب في المكان المناسب” موجهة مجموعة من الاتهامات للمنظمة الشغيلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING