الشارع المغاربي – كانت مبرمجة لليوم: تأجيل جلسة التفاوض بين الحكومة واتحاد الشغل

كانت مبرمجة لليوم: تأجيل جلسة التفاوض بين الحكومة واتحاد الشغل

قسم الأخبار

19 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: كشف الاتحاد العام التونسي للشغل انه تم بطلب من الحكومة تاجيل جلسة التفاوض التي كانت مبرمجة لليوم الجمعة 19 اوت 2022 بين وفد عنه ووفد عن الحكومة ذكر بأنها كانت مخصصة للنظر في المسائل الاجتماعية المتعلقة بالمطالب المضمنة في اللائحة الخاصة باضراب القطاع العمومي ليوم 16 جوان المنقضي.

واعتبر الاتحاد على موقع صحيفة “الشعب ” الناطقة باسمه ان التاجيل يعد مفاجاة للراي العام والذي قال انه “ينتظر الطمأنة واستقرارا في وضع صعب يحتاج الى مبادرات واتفاقات”.

واعرب عن امله في” ان يكون المانع خيرا” مضيفا “ولكل حادث حديث”.

وكان الاتحاد قد اعلن يوم امس ان جلسة تفاوض ستنعقد اليوم مع الحكومة للنظر في المطالب المضمنة ببرقية اضراب يوم 16 جوان المنقضي والتي تتعلق بالغاء المنشور عدد 20 الذي يمنع الوزراء وكتاب الدولة والمديرين العامين والرؤوساء المديرين العامين للمؤسسات والمنشآت العمومية من التفاوض قبل الترخيص لهم من رئاسة الحكومة وفتح جولة من المفاوضات الإجتماعية للزيادة في أجور القطاع العام والوظيفة العمومية والغاء المساهمة التضامنية ب1 بالمائة والنظر في اصلاح المؤسسات العمومية حالة بحالة.

يشار الى ان رئيسة الحكومة نجلاء بودن كانت قد التقت في مطلع هذا الاسبوع كلا من الامين العام لاتحاد الشغل نور الدين الطبوبي ورئيس اتحاد الصناعة والتجارة سمير ماجول.

واكد سامي الطاهري الامين العام المساعد للاتحاد والناطق باسمه في حوار لاسبوعية “الشارع المغاربي” الصادرة يوم الثلاثاء ان لقاء بودن بالطبوبي خصص لتحديد روزنامة الاجتماعات القادمة التي ستوضع فيها على طاولة النقاش الاستحقاقات الاجتماعية المضمنة جلها ببرقية اضراب يوم 16 جوان المنقضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING