الشارع المغاربي – مدير الصحة بالقيروان: أقول للأهالي "الزموا بيوتكم" الوضع خطير جدا.. وقد نُقرّر اليوم تعليق الامتحانات وغلق المدينة


مدير الصحة بالقيروان: أقول للأهالي “الزموا بيوتكم” الوضع خطير جدا.. وقد نُقرّر اليوم تعليق الامتحانات وغلق المدينة

قسم الأخبار

6 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: وصف المدير الجهوي للصحة بالقيروان محمد رويس اليوم الأحد 6 جوان 2021 الوضع الوبائي في الجهة بالخطير جدا ،داعيا المواطنين الى تجنب مغادرة منازلهم الا للضرورة القصوى كاشفا ان اجتماعا استثنائيا للجنة مجابهة الكوارث سينعقد اليوم بحضور وزير الصحة ومدير عام الصحة العسكرية الجنرال مصطفى الفرجاني .

وقال رويس في تصريح اعلامي: “انعقدت اليوم خلية الازمة باشراف والي الجهة نظرا لخطورة الوضع الذي اصبح خطيرا وخطيرا جدا …ليلة امس كانت ليلة استثنائية و تمّ نقل 9 مرضى الى المستشفيات المجاورة “.

وتابع “الوضعية خطيرة وفاقت الخطيرة وتم تجاوز طاقات استيعاب المستشفى بالجهة واطلب من الاهالي ان يلزموا بيوتهم ..اقول لهم الزموا بيوتكم …لن أتحدث لا عن حمل الكمامة ولا عن التباعد الجسدي بل اشدد على عدم الخروج من المنازل الا للضرورة القصوى…يكفي من التجمعات… المقاربة غير أمنية وأطلب من المواطنين الاستفاقة …سنصل الى مرحلة لا نقدر فيها على استيعاب المرضى” مشيرا الى أنّ نسبة التحاليل الايجابية تبلغ 60 % .

وأفاد المتحدّث بأنه ستنعقد عشية اليوم لجنة جهوية استثنائية لمجابهة الكوارث بحضور وزير الصحة فوزي مهدي والجنرال مصطفى الفرجاني مدير عام الصحة العسكريّة مشددا على ضرورة اتخاذ قرارات وإجراءات جديدة هذا المساء وذلك بعد حضور وزير الصحة.

وقال “من المرجّح اتخاذ مجموعة من القرارات ويمكن أن تشمل تعليق الامتحانات أو غلق المدينة اذا كان ذلك ضرورة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING