الشارع المغاربي – من أقدم الديبلوماسيين وعمل بالعراق وايران: من هو "جوي هود" المرشّح لمنصب سفير امريكا بتونس ؟

من أقدم الديبلوماسيين وعمل بالعراق وايران: من هو “جوي هود” المرشّح لمنصب سفير امريكا بتونس ؟

قسم الأخبار

21 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكدت السفارة الامريكية بتونس اليوم السبت 21 ماي 2022 ان الرئيس جو بايدن اعلن يوم امس عن نيته تعيين جوي هود سفيرا جديدا لبلاده بتونس مذكرة بان ذلك يتطلب مصادقة الكونغرس على الترشيحات للتعيينات.

وجاء اعلان الرئيس الامريكي عن السفير الجديد بتونس ضمن عدد من التعيينات والتسميات الاخرى في مناصب ومواقع قرار هامة يعتزم اجراءها في ادارته وفي عدد من البعثات الديبلوماسية لبلاده بالخارج.

واكد موقع البيت الابيض ان جوي ر. هود ـ مرشح لمنصب سفير فوق العادة ومفوض لدى الجمهورية التونسية.

واشار الى ان هود يعتبر من اقدم المنتمين للسلك الدبلوماسي برتبة “وزير – مستشار” وذكرت بانه شغل منصب النائب الرئيسي لمساعد وزير الخارجية لمكتب شؤون الشرق الأدنى وبانه كان القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية للمكتب من جانفي إلى سبتمبر 2021.

واضافت بانه سبق لهود ان شغل مناصب قيادية في الخارج بصفته القائم بالأعمال او نائب لرئيس البعثة مذكرة بعمله في كل من العراق والكويت وايران والمملكة العربية السعودية.

ولفتت الى انه اضطلع ايضا بخطة نائب مدير ومدير بالإنابة لمكتب الشؤون الإيرانية في مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية ومسؤول الشؤون العامة في سفارة الولايات المتحدة بالعاصمة القطرية الدوحة بالاضافة الى عمله في سفارة بلاده بالعاصمة اليمينة صنعاء.

وذكرت بان هود حاصل على بكالوريوس من كلية دارتموث ودرجة ماجستير من كلية فليتشر للقانون والدبلوماسية لجامعة تافتس .

واشارت الى ان هود يتحدث الفرنسية والعربية.

وكان هود” قد زار تونس قبل سنة تقريبا وتحديدا من 17 الى 20 ماي 2021 والتقى خلال زيارته بمحمد علي النفطي كاتب الدولة للخارجية انذاك و بالياس الغرياني المستشار السياسي لرئيس الحكومة السابق هشام المشيشي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING