الشارع المغاربي – نبيل حجي: الحكومة غير مستقلة وبعض وزرائها يعتمدون سياسية "سايس روحك"
1000x300

نبيل حجي: الحكومة غير مستقلة وبعض وزرائها يعتمدون سياسية “سايس روحك”

قسم الأخبار

8 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي: اكد نبيل حجي النائب عن التيار الديمقراطي اليوم الخميس 8 اكتوبر 2020 ان الحكومة الحالية لم تعد مستقلة وان   3 احزاب تتحكم فيها هي حركة النهضة وقلب تونس وائتلاف الكرامة.

واوضح النائب خلال مداخلة له باذاعة “ifm” ان حركة النهضة اعلنت في البداية معارضتها لحكومة المشيشي وان موقفها تغير لما توصلت الى توافقات مع رئيس الحكومة مؤكدا ان النهضة دخلت في تحالف مع قلب تونس وائتلاف الكرامة لتستقوى على المشيشي.

واضاف انه من المفارقات العجيبة انه يتم استدعاء ائتلاف الكرامة المصنّف ضمن المعارضة باعتبار ان اغلب نوابه لم يصوتوا لفائدة منح الثقة للحكومة مع كل من حركة النهضة وقلب تونس وانه لا يتم استدعاء التيار وحركة الشعب والدستوري الحر. لافتا الى ان ائتلاف الكرامة يصنف نفسه ضمن المعارضة والى انه في نفس الوقت يساند الحكومة او بالاحرى يدعم اختيارات حركة النهضة مشيرا الى ان علاقة هذا الائتلاف بكل شيء مرتبطة بحركة النهضة.  

واعتبر حجي ان بعض وزراء الحكومة الحالية يعتمدون “سياسة سايس روحك” لفائدة من يروا انهم يتحكمون في الحكومة لضمان البقاء فيها وذلك بالامتناع عن فتح ملفات معينة مشيرا الى انه منذ ان اصبح ضمن المعارضة اصبح الوزراء والولاة يتلكؤون في الرد عليه عكس ما كان عليه الوضع لما كان ضمن الائتلاف الحاكم.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING