الشارع المغاربي – هيئة مهرجان صفاقس: الارباك الذي شاب عرض لطفي العبدلي خارج عن نطاقنا

هيئة مهرجان صفاقس: الارباك الذي شاب عرض لطفي العبدلي خارج عن نطاقنا

قسم الأخبار

8 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: تقدمت هيئة المهرجان الدولي بصفاقس اليوم الاثنين 8 اوت 2022 باعتذارها لجمهور المهرجان بسبب الارتباك الذي قالت انه شاب العرض المسرحي للفنان لطفي العبدلي يوم امس لافتة الى ان ذلك كان خارج عن نطاقها.

واكدت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انها اتخذت جميع الإجراءات التنظيمية المنوطه بعهدتها مبرزة ان العرض انطلق في ظروف عاديه وانها تدخلت في الحين لما توقف العرض في عدد من المناسبات لتفادي الإشكال وتأمين سلامة الجمهور وكل من كان في المسرح الصيفي .

ونوهت الهيئة بمجهودات الأمنيين لتطويق الإشكال وتأمينهم لخروج الجمهور لافتة الى ان بقية العروض متواصلة حسب البرمجة المعلنة في الدورة الثانية والاربعين.

يشار الى انه رافق العرض المسرحي للفنان لطفي العبدلي جدل كبير اثر استياء عدد من اعوان الامن مما تضمنه العرض ورفضهم مواصلة تامينه في سابقة خطير وتهديد لحرية التعبير.

 وكانت وزارة الداخلية قد نفت اليوم الاثنين ما تم “تداوله بعدد من وسائل الإعلام وبعض الصّفحات بمواقع التواصل الإجتماعي بخصوص رفض أعوان الأمن مواصلة تأمين عرض مسرحي بمهرجان صفاقس الدّولي يوم 7 أوت الجاري” في اشارة الى عرض لطفي العبدلي.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك” أنه تمّ تأمين العرض المذكور منذ بدايته إلى حين خروج الجماهير” وانه “تمّت مرافقة عارض المسرحيّة إلى مقرّ إقامته بأحد النزل إثر نهاية العرض.”

واشارت الى أن “المسرحي المذكور (لطفي العبدلي) قام بحركة لاأخلاقيّة تجاه أعوان الأمن خلال العرض المذكور والى ان ذلك تسبّب في حالة تشنج في صفوف بعض الأمنيّين المكلفين بتأمين مختلف فعاليات مهرجان صفاقس الدّولي.

وابرزت انه تم بتدخل المسؤولين تهدئة الأوضاع ومواصلة العرض في ظروف عاديّة.

واضافت انه تمت في ذات السياق مراجعة النيابة العمُوميّة ومدّها بمُجريات الأحداث مؤكدة انها أذنت بفتح محضر بحث عدلي حول حيثيّات الواقعة،وانه تمّ فتح بحث إداري لدى مصالح وزارة الدّاخليّة حول الموضوع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING