الشارع المغاربي – وزير الدّاخليّة: الوضع الوبائي حرج وغدا فتح معبر رأس جدير
Korando 2020

وزير الدّاخليّة: الوضع الوبائي حرج وغدا فتح معبر رأس جدير

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2020

الشارع المغاربي: وصف وزير الداخلية توفيق شرف الدين اليوم الجمعة 13 نوفمبر 2020 الوضع الوبائي بالحرج، مشددا على ضرورة الّتشدد في صرامة احترام تطبيق الإجراءات الوقاية الصحية.

وقال شرف الدين في تصريح لإذاعة “شمس أف أم” اثر إشرافه على تنصيب والي القصرين الجديد عادل المبروك اليوم ” رئيس الحكومة كان واضحا وشدّد على أنّ الوضع اصبح حرجا وسنتعامل بشكل فوري مع الوضع”.

واشار الوزير إلى وجود تحسن كبير على مستوى الجديّة في تطبيق البروتوكول الصحي والتزام المواطنين بحمل الكمامات واحترام اجراء منع التنقل بين الولايات، مضيفا أنّ الإطارات الأمنية العليا تشرف بنفسها على الميدان لمراقبة مدى تطبيق الاجراءات الصحيّة.

من جهة اخرى أشار شرف الدين الى انّه من المنتظر أن يتم غدا السبت فتح معبر رأس جدير الحدودي بعد استكمال الإجراءات اللازمة الخاصة بالوضع الوبائي.

ونقلت إذاعة “موازييك أف أم” عن الوزير تأكيده أنه سيؤدي اليوم زيارة عمل إلى المعبر الحدودي بمعتمدية حيدرة التابعة لولاية القصرين وأنّه سيتقرّرفي ما بعد فتحه من عدمه.


وبخصوص الأولويات الحكومية لولاية القصرين بعد تكرر المطالب المتجددة بالتنمية والتقسيم العادل للثروة، قال الوزير “تتمثل الأولية بالنسبة للوالي في العمل الميداني على تحقيق التنمية والتنسيق مع أعضاء الحكومة وتكريس التعاون مع النواب والسعي إلى التواصل مع المنظمات والمجتمع المدني”.
 

ونقلت الاذاعة عن الوزير تشديده على أهمية تحلي كل والٍ وكل مسؤول  بالحياد  في تعامله مع مختلف الأطراف وعلى ضرورة السعي لتطبيق القانون على الجميع دون تمييز والاستماع إلى شواغل المواطنين .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING