الشارع المغاربي – وزارة النقل: تواصل غلق معبر رأس جدير

وزارة النقل: تواصل غلق معبر رأس جدير

قسم الأخبار

20 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة النقل اليوم الاربعاء 20 مارس 2024 عن تواصل غلق المعبر الحدودي البري براس جدير في الاتجاهين.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان ذلك جاء على إثر قرار السلطات الليبية بتاريخ الاثنين 18 مارس الجاري تعليق حركة عبور المسافرين والبضائع بين تونس وليبيا نتيجة الاحداث التي يشهدها التراب الليبي.

واكدت الوزارة تواصل حركة عبور المسافرين وكذلك الحركة التجارية “التصدير والتوريد”بنسق عادى بمعبر الذهيبة من ولاية تطاوين.

يشار الى ان وزارة الداخلية الليبية كانت قد اعلنت يوم امس الثلاثاء عن اغلاق معبر راس جدير الحدودي مع تونس مؤكدة ان ذلك جاء بسبب “تهجم مجموعات خارجة عن القانون على المنفذ بغاية اثارة الفوضى وارباك العمل نتيجة منع التجاوزات التي تحصل”.

ونددت الوزارة في بيان صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بهذا الممارسات متوعدة بعدم السكوت عما قامت به المجموعات الخارجة عن القانون وباتخاذ الاجراءات القانونية وتسليط اقصى العقوبات على الضالعين فيه.

واوضحت انه تم اصدار التعليمات (اغلاق المعبر) لوضع الترتيبات الامنية لاعادة المنفذ للعمل من قبل الاجهزة المختصة مشددة على انها لن تسمح بالفوضى في المنفذ وعلى ضرورة ان يكون تحت سلطة وشرعية الدولة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING