الشارع المغاربي – وزير الصحة: ارتفاع عدد الوافدين على أقسام الأوكسيجين والانعاش والوضع يُنذر بموجة ثالثة

وزير الصحة: ارتفاع عدد الوافدين على أقسام الأوكسيجين والانعاش والوضع يُنذر بموجة ثالثة

قسم الأخبار

26 مارس، 2021

الشارع المغاربي: أكد وزير الصحة فوزي مهدي اليوم الجمعة 26 مارس 2021 ان الهياكل الصحية تشهد ارتفاعا في أعداد المصابين بكورونا الوافدين على أقسام الأوكسيجين وأقسام الانعاش بالمستشفيات محذّرا من ان ذلك “يُنذر بالانتقال إلى مرحلة ثالثة أو بموجة ثالثة من تفشي الفيروس”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن مهدي تأكيده خلال موكب تسلم مساعدات من الاتحاد الاوروبي على “ضرورة الاقبال على التلقيح ” معتبرا انه “يظل الحل الوحيد لحماية المواطنين من الجائحة وخطورتها ولتفادي تأزم الوضع الوبائي بالبلاد”.

وبيّن أن ارتفاع أعداد المصابين بكورونا بأقسام الأوكسيجين والانعاش “ناجم في جزء منه عن الاصابات بالسلالات الجديدة وخاصة البريطانية” داعيا” الجميع للالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية وبالتلقيح في أسرع وقت وخاصة كبار السن الذين يعانون من أمراض مزمنة”معتبرا ان “من شأن ذلك المساهمة في تحقيق أهداف التلقيح ولا سيما في الحد من الحالات الخطيرة والوفيات”.
وأشار وزير الصحة الى وجود اقبال على التطعيم من قبل المسنين المسجلين بمنظومة التلقيح مضيفا أن الوزارة اتصلت بالتعاون مع السلطات المحلية وهياكل المجتمع المدني والتضامن الاجتماعي بكبار السن لتسجيلهم في أقرب وقت والتعرف عليهم لتخصيص التلاقيح اللازمة لهم ومواصلة حملة التلقيح وفق استراتيجية واضحة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING