الشارع المغاربي – وزارة داخلية ايطاليا: ارتفاع عدد الوافدين الى السواحل الايطالية من تونس بنسبة 455%

وزارة داخلية ايطاليا: ارتفاع عدد الوافدين الى السواحل الايطالية من تونس بنسبة 455%

قسم الأخبار

4 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: كشفت اخر ارقام الهجرة غير النظامية الصادرة اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 عن وزارة الداخلية الايطالية ان 34761 شخصًا وصلوا الى السواحل الايطالية عبر مراكب غادرت السواحل التونسية منذ بداية العام الى غاية يوم 4 جويلية الجاري مبرزة ان ذلك يمثل معدلا يقدر بحوالي 190 وافد يوميًا وبزيادة بنسبة 455 بالمائة مقارنة بـ6371 وافدًا في نفس الفترة من العام الماضي.

ونقلت وكالة “نوفا” الايطالية عن بيانات وزارة الداخلية عودة تونس لاحتلال الصدارة امام ليبيا من حيث عدد المغادرين من سواحلها.

واشارت الى ان عدد الوافدين من تونس تجاوز منذ بداية العام إجمالي عددهم المقدر بـ32101 عبر نفس طريق الهجرة طيلة العام الماضي.

واكدت ان ألفي شخص وصلوا إلى إيطاليا من ليبيا في الاسبوعين الماضين مقابل 7 ألاف شخص من تونس.

واضافت ان طريق الهجرة من ليبيا احتل المركز الثاني بوصول 27859 مهاجرا غير نظامي إلى السواحل الإيطالية إلى غاية الرابع من جويلية بزيادة 76 بالمائة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي التي شهدت توافد 15757 من السواحل الليبية.

واعلنت وزارة الداخلية اليوم الثلاثاء 4 جويلية ان مكالمة هاتفية جرت مساء يوم امس بين الوزير كمال الفقـي ونظيره الإيطالي Matteo Piantedosi مؤكدة انه تم بالمناسبة استعراض علاقات التعاون وبرامج الشراكة التي تربط وزارتي داخلية البلدين لا سيما في مجال “الهجرة” و”الجريمة المنظمة”.

واشارت الى ان الطرفين اعربا عن استعدادهما الموصول وعزمهما الراسخ على مزيد توطيد هذه العلاقات والارتقاء بها إلى أرقى المستويات بما يعكس عمق وعراقة العلاقات التاريخية بين البلدين وخدمة لمصلحة الشعبين الصديقين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING