الشارع المغاربي – وزير خارجية ايطاليا: ناقشنا اليوم وثيقة ايطالية -فرنسية- المانية لعزل "حماس"

وزير خارجية ايطاليا: ناقشنا اليوم وثيقة ايطالية -فرنسية- المانية لعزل “حماس”

قسم الأخبار

13 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف وزير الخارجية الايطالي انطونيو تاياني اليوم الاثنين 13 نوفمبر 2023 ان مجلس الشؤون الخارجية ناقش اليوم “ وثيقة إيطالية-فرنسية-ألمانية تهدف إلى عزل حماس ومنعها من إلحاق الأذى وتقليص تمويلها ومنع تصاعد معاداة السامية في أوروبا وفي جميع أنحاء العالم .

ونقلت وكالة اكي الايطالية عن تاياني قوله على هامش اجتماع رؤساء الدبلوماسية الأوروبيين أن “إيطاليا مستعدة للقيام بدورها إذا طلب منها ذلك”.

واضاف “من غير المقبول أن يكون هناك من يدعم محو إسرائيل من الخارطة فـهذه أحكام عنيفة غير مقبولة وليس لها سابقة لا في الأمم المتحدة ولا في المحافل الدولية”.

وشدد على ضرورة ان يكون قطاع غزة جزءاً من الدولة الفلسطينية المستقبلية واردف في نفس الاطار “نعتقد أن المنظمة الوحيدة التي تتمتع بالشرعية لحكم الدولة الفلسطينية هي السلطة الوطنية الفلسطينية، التي يجب أن تعدِّل وتحدِّث نفسها”.

وأشار تاياني، إلى أنه “في المرحلة الانتقالية، على سبيل المثال، يمكن أن يكون هناك وجود للأمم المتحدة، أيضاً لتجنب إعادة اشعال النار، على غرار قوات اليونيفيل، كما هو الحال على الحدود بين إسرائيل والمنطقة التي يسيطر عليها حزب الله في جنوب لبنان”.

وجدد التاكيد على ان “ايطاليا على استعداد للقيام بدورها إذا طُلِب منها ذلك مذكرا بان ذلك ما اكده وزير الدفاع غويدو كروزيتو” مشيرا إلى أن الحكومة بصدد إرسال قوات درك لتكون “بمثابة جسر” بين الشرطة الفلسطينية والشرطة الإسرائيلية.

وخلص تاياني الى القول“بوسع إيطاليا، التي تتمتع بمصداقية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط، أن تلعب أيضًا دورًا مهمًا لمستقبل واقع يجب أن يكون هدفه النهائي إنشاء دولتين: إسرائيل، التي لا يمكن لأحد أن يفكر في محوها من الخريطة، ودولة فلسطينية تعطي آفاقا للشعب الفلسطيني لأنه من الصواب أن تكون هناك نهاية لمعاناة هؤلاء الناس، وهذا لا علاقة له بمجرمي حركة حماس”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING