الشارع المغاربي – أنيس الورتاني: ما حدث في المطار يهدف لإسقاط الدولة ونظامها
1000x300

أنيس الورتاني: ما حدث في المطار يهدف لإسقاط الدولة ونظامها

قسم الأخبار

16 مارس، 2021

الشارع المغاربي: اعتبر أنيس الورتاني كاتب عام النقابة الجهوية لأمن مطار تونس قرطاج الدولي اليوم الثلاثاء 16 مارس 2021 أنّ الغاية مما حدث يوم أمس بالمطار هي “إسقاط الدولة ونظامها ” مؤكدا أنّهم لن يسكتوا عمّا حدث وأنّ ما شهده المطار هو “تحدّ للوحدات الامنية ” لافتا الى امكانية أنّ يكون نواب ائتلاف الكرامة قد خلقوا وضعا معينا للحُصول على هاتف السيّدة الصادر في شأنها اجراء المنع الحدودي s17.

وقال الورتاني خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم”: ” تعمد مخلوف استعمال البث المباشر وتم استفزاز الأمنيين بغاية توريطهم ” مضيفا “هم اعضاء مجلس نواب الشعب ويشرعون للقوانين وفي المقابل يقومون باشياء مثل التي شهدناها يوم أمس في مقر سيادة يمثل صورة تونس “.

وتابع ” ما حدث مساء يوم امس في المطار مُمنهج وكانت تعلمات النيابة قد أكّدت على تقديم السيدة الى الوحدة المعنية ونواب كتلة ائتلاف الكرامة رفضوا مغادرة المطار واصروا على البقاء والغاية أصبحت مبيتة بأنّ ما قاموا به هو استفزاز للعملة والموظفين وحتى المجتمع المدني الذي حلّ في المطار للمساندة وللدفاع عن الدولة كموقف وطني”.

واعتبر أنّ هناك ارادة من شق معين لاسقاط الدولة، مواصلا “سب وشتم حتى للاطارات الامنية وتهديد بملفات توريط ..اسلوب لا يرتقي امام المواطنين … نحن مؤسسة امنية محمول عليها الانضباط..راينا الاعتداء على زميلنا في باب الرحيل من طرف احد المساندين لائتلاف الكرامة… اراد الدخول بقوة للمنطقة المحجرة واعتدى ومزّق ملابس زميلنا وتم الاعتداء على زميل اخر بزيه النظامي وكل هذا موثق”.

وقال الورتاني “السيدة وضعت هاتفها في جيب سيف الدين مخلوف وهذا يؤكد انه توجد اشياء غير عادية ومن الوارد ان الهاتف يتضمن معطيات ومعلومات مهمة وربما تم خلق وضع فوضوي في المطار للحصول على الهاتف ” متسائلا “لماذا ستُسرب السيدة هاتفها ان كانت لا تخفي شيئا ؟”.

وذكر الورتاني بأن نواب ائتلاف الكرامة تمسكوا بنقل المسافرة محل إجراء حدودي إلى النيابة وبان الأمنيين رفضوا ذلك وتمسكوا بان هذه الاحالة من مشمولاتهم وصلاحياتهم.

وعن اجراء “s17” اوضح المتحدّث “العالم طور اجراءات س17 والمعلومات المسبقة لبناء منطومة كاملة بين دول العالم للاستباق قبل وقوع الخطر وعلينا الانخراط في هذه المنظومة او يتم تصنيفنا دولة غير آمنة وهذا ما تطالب به الدول المتقدمة ونحن كأعوان تنفيذ في المطار ننفذ القانون وننفذ تعليمات وزارة الداخلية”.

يُذكر أنّ سيف الدين مخلوف هدّد يوم أمس اعوان الامن والديوانة بالعزل ونعتهم بـ”جماعة بن علي” اثر منع سيدة من السفر صادر في شأنها اجراء المنع الحدودي المعروف اعلاميا باجراء s17 . ودعا في فيديو مباشر نواب كتلته والمحامين الى الالتحاق بمطار تونس قرطاج لتنفيذ اعتصام مفتوح مشددا على ان اجراء المنع الحدودي مرفوض وانه لا سبيل لمنع اي تونسي من حقه في السفر .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING