الشارع المغاربي – عائلة القذافي تُندّد بنبش قبر والد ملك ليبيا والجيش ينفي...
1000x300

عائلة القذافي تُندّد بنبش قبر والد ملك ليبيا والجيش ينفي…

قسم الأخبار

3 يناير، 2018

 

الشارع المغاربي – وكالات : نفى الجيش الليبي، اليوم الأربعاء 3 جانفي 2018، صلته بواقعة نبش قبر والد ملك ليبيا الراحل، إدريس السنوسي (1889- 1983) في مدينة الكفرة.

وكان نشطاء على موقع “فيسبوك” قد تناقلوا صورًا للضريح الذي يحوي قبر زعيم الحركة السنوسية الإمام محمد المهدي بن محمد بن علي السنوسي، وقد تعرض لعملية نبشر لما بداخله.

واتهمت تقارير صحفية ليبية منتمين إلى التيار السلفي، وذلك بمساندة قوّة عسكرية مسلحة من كتيبة “سبل السلام” التابعة لقوات الجيش بنبش القبر. وردًا على ذلك أصدرت تلك كتيبة “سبل السلام” بيانا قالت فيه إنها لم تتلق أي أوامر من القيادة العامة بشأن هدم ضريح السنوسي، مُشدّدة على أن “ما يتداول في بعض صفحات التواصل الاجتماعي من تبني الكتيبة لذلك الفعل هو محض افتراء”.

من جهتها، استنكرت عائلة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي ما تعرّض له قبر “محمد السنوسي” بمنطقة الكفرة من نبش وما تعرض له ضريحه من هدم وتخريب.

وقالت أسرة القذافي، في تدوينة لها على صفحتها الرسمية بموقع “فيسبوك”، “تعالت الأصوات احتجاجا على قيام فئة ضالة بنبش قبر المرحوم محمد السنوسي، وإخفاء جثمانه وهذا عمل مشين تنكره الفطرة السليمة وكل نواميس الحياة”.

كما استحضرت ما حدث مع قبر المرحومة عائشة بالنيران، (والدة الراحل معمر القذافي) وأحميد عبد السلام الذين تم العبث برفاتهم وإخفاء جثامينهم، ولَم يستنكره الذين يصرخون اليوم.

وأضافت الأسرة أنها تستنكر هذا بإيمانها وأخلاقها، وهي تستحضر كيف تم نبش قبر محمد عبد السلام احميد ابو منيار وحفيده سيف العرب معمر القذافي حيث تم نبش قبريهما ونقلهما إلى “مكب” في منطقة بئر الأسطى ميلاد في جريمة لم يسبق أن قام بها أحد من المجرمين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING