الشارع المغاربي – رونالدو يعادل رقما تاريخيا ويحطم إنجاز بيلي
1000x300

رونالدو يعادل رقما تاريخيا ويحطم إنجاز بيلي

قسم الرياضة

20 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: أصبح كريستيانو رونالدو، خامس لاعب يسجل 33 هدفا على الأقل في الدوري الإيطالي في عام ميلادي واحد، ليعادل رقم عمر سيفوري، الذي سجله عام 1961.

وسجل هداف يوفنتوس هدفين في الفوز الكبير 4- صفر على بارما في ملعب تارديني، ليرفع رصيده من الأهداف في الدوري في 2020 إلى 32 هدفا ولا يزال أمامه مباراة أخرى.

وقال يوفنتوس عبر حسابه على ”تويتر“، إن هذا الرقم جعل رونالدو يتفوق بفارق هدف على ستيفانو نيرز عام 1951، ويعادل ما سجله سيفوري في عام 1961.

ويحمل فيليس بوريل الرقم القياسي برصيد 41 هدفا في عام 1933، يليه جونار نوردال برصيد 36 هدفا في عام 1950، لكن اللافت في الأمر أن رونالدو سجل رقم 33 هدفا في 28 مباراة فقط في الدوري الإيطالي عام 2020.

وسجل رونالدو هدفين، ليرفع رصيده إلى 12 هدفا في الدوري هذا الموسم في صدارة هدافي المسابقة متفوقا على روميلو لوكاكو، مهاجم إنتر ميلان، وزلاتان إبراهيموفيتش، نجم ميلان، وكل منهما سجل عشرة أهداف.

ومن اللافت للنظر أن أحد هدفي رونالدو جاء من ضربة رأس رائعة ارتقى فيها عاليا ليتجاوز مدافع بارما ليعيد للأذهان هدفه المذهل في مرمى سامبدوريا في مثل هذا الشهر من العام الماضي عندما ارتقى عاليا بشكل لافت ليضع الكرة برأسه في المرمى، وقارن المشاهدون بين الهدفين.

رقم بيلي

وفي اليوم الذي عادل خلاله الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، رقما تاريخيا للملك البرازيلي بيلي، كأكثر لاعب يسجل أهدافا لفريق واحد برصيد 643 هدفا كان  غريمه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، يتجاوز رقما آخر للأسطورة البرازيلي.

وحسب الصحافة الإيطالية، فرونالدو سجل هدفين في مرمى بارما ليرفع رصيده من الأهداف خلال المسابقات الرسمية في مسيرته إلى 758 هدفا متجاوزا الملك البرازيلي بيليه والذي سجل 757 هدفا رسميا وأصبح البرتغالي يحتل المركز الثالث كأكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف في مسابقات رسمية.

وسجل الأسطورة البرازيلي أكثر من 1200 هدف في مسيرته، لكنه في المسابقات الرسمية اكتفى بتسجيل 757 هدفا منها 643 هدفا برفقة فريقه البرازيلي سانتوس و37 هدفا برفقة فريق كوزموس الأمريكي و77 هدفا برفقة منتخب البرازيلي وبقية أهدافه في لقاءات ودية.

وسجل رونالدو في مسيرته 758 هدفا منها 450 هدفا برفقة ريال مدريد و118 هدفا برفقة مانشستر يونايتد و81 هدفا برفقة يوفنتوس و5 أهداف برفقة سبورتنغ لشبونة فريقه الأم و102 هدف برفقة منتخب البرتغال الأول وهدفين برفقة منتخب البرتغال الأولمبي في الألعاب الأولمبية أثينا 2004.

ويطارد النجم البرتغالي على الصعيد الدولي الإيراني علي دائي الذي سجل 109 أهداف برفقة منتخب بلاده كأكثر لاعب تسجيلا للأهداف على صعيد المنتخبات، لكن كريستيانو رونالدو يسعى -أيضا- خلف النمساوي/ التشيكي جوزيف بيكان الذي يعتبر أكثر لاعب سجل أهدافا خلال مسابقات رسمية  في التاريخ برصيد 805 أهداف.

ويبقى أمام  النجم البرتغالي تجاوز البرازيلي روماريو، الذي يحتل المركز الثاني برصيد 772 هدفا قبل البحث عن رقم جوزيف بيكان.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING