الشارع المغاربي – جامعة وكالات الأسفار تقترح تخصيص نزل للسياح وأخرى للتونسيين
1000x300

جامعة وكالات الأسفار تقترح تخصيص نزل للسياح وأخرى للتونسيين

قسم الأخبار

20 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: اقترح رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار جابر بوعطوش اليوم السبت 20 جوان 2020 تخصيص فضاءات سياحية خاصة بالسياح الأجانب وأخرى خاصة بالسياحة الداخلية وبالتونسيين، مبرزا أنّ هذا الاقتراح يندرج في اطار الحفاظ على السلامة العامّة من تفشّي فيروس كورونا عند قدوم السياح من بلدان مختلفة وأنّه يهدف أساسا لإنقاذ القطاع السياحي.
وأوضح بوعطوش في تصريح للإذاعة الوطنيّة اليوم أنّ الجامعة التونسية ارتأت في اطار البحث عن حلول لانقاذ الموسم السياحي اقتراح تخصيص فضاءات للسياح الأجانب قائلا ” هذا سيمنح مكونات السلامة خاصة للتونسيين باعتبار أنّهم متخوّفون من انتشار العدوى في الفضاءات المشتركة”.
واضاف أنّ هذه الخطوة تهدف ” استعادة النشاط السياحي مع الحذر من انتشار الفيروس في تونس وبهذه الطريقة يتمكّن المهنيون أيضا من استعادة نشاطهم خصوصا أنّ القطاع متوقف عن النشاط منذ 4 أشهر و والعمال لم يتحصّلوا على أجورهم بين 4 أو 5 اشهر”.
وقال “نحاول أن نوفر للسياح مناطق ونزلا خاصة بهم حسب الجنسيات الاوروبية وبالنسبة للتونسيين نوفر لهم نزلا خاصة بهم حتى لا يكون هناك اختلاط بين التونسيين والأجانب” مؤكّدا أنّ العمّال عبّروا عن استعدادهم البقاء طيلة هذا الموسم السياحي داخل النزل .

ووصف المتحدّث واقع السياحة بالمؤلم جدّا قائلا ” ليس هناك نقل جوي وليس هناك بيع تذاكر سفر ولا وجود لبواخر .. الوضعية كارثية وبدأت منذ شهر مارس ومازالت متواصلة والناس ماعادش عندها الامكانيات للعيش”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING