الشارع المغاربي – المغرب: محامون يرفعون دعوى للطعن في التطبيع مع اسرائيل

المغرب: محامون يرفعون دعوى للطعن في التطبيع مع اسرائيل

قسم الأخبار

29 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي-وكالات: في خضم الانتقادات والجدل الواسع الذي اثاره التطبيع بين الرباط وتل أبيب بالمملكة المغربية رفع محامون مغاربيون دعوة قضائية على حكومة رئيس الوزراء سعد الدين العثماني يطالبون فيها بإلغاء كافة القرارات المتعلقة بالتطبيع مع إسرائيل.

وافادت الصحف المحلية ان المحامين رفعوا الدعوى لمحكمة النقض للطعن في قرارات السلطة الحكومية بالتطبيع السياسي والدبلوماسي والاقتصادي والسياحي مع اسرائيل وانهم طالبوا بإلغاء كافة القرارات المتخذة باعتبارها مخالفة للنظام العام المغربي ولمقتضيات الدستور ولميثاق الأمم المتحدة ولاتفاقية فيينا للمعاهدات وللقانون الدولي الإنساني وللشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

يذكر ان الرئيس الامريكي النتهية ولايته دونالد ترامب كان قد أعلن يوم 10 ديسمبر الجاري أن المغرب أصبح أحدث دولة عربية توافق على تطبيع العلاقات مع إسرائيل.

وقال ترامب في تغريدة على تويتر “إنجاز تاريخي آخر فقد اتفق اثنان من أكبر أصدقائنا إسرائيل والمغرب على علاقات دبلوماسية كاملة”.

وقد سبقت تغريدة ترامب حول التطبيع تغريدة اولى أكد فيها اعتراف ادارته بسيادة المغرب على الصحراء الغربية مما حدا ببعض الملاحظين الدوليين الى الحديث عن صفقة تم بموجبها هذا الاعتراف مقابل التطبيع مع اسرائيل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


  • من نحن ؟
  • للإتصال بنا

اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING