الشارع المغاربي – محمد عمّار: رسالة الغنوشي لسعيّد لا تٌلزم الكُتل وما يقوم به عبثا ما بعده عبث
1000x300

محمد عمّار: رسالة الغنوشي لسعيّد لا تٌلزم الكُتل وما يقوم به عبثا ما بعده عبث

قسم الأخبار

20 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: قال محمد عمار رئيس الكتلة الديمقرايطة اليوم السبت 20 فيفري 2021 ان البلاغ الصادرعن رئاسة مجلس نواب الشعب حول توجيه رئيس البرلمان راشد الغنوشي رسالة لرئيس الجمهورية قيس سعيّد دعاه فيها للتهدئة وتغليب الحوار وتبادل الرأي لا تُلزم الكتل البرلمانية مؤكدا ان مكتب المجلس لم يجتمع اصلا لتدارس الامر وان الكتلة الديمقراطية لم تُكلف الغنوشي بالحديث نيابة عنها لايجاد حل للأزمة السياسية الراهنة.

وكتب عمار في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك”:” رسالة رئيس مجلس نواب الشعب اليوم لا تُلزم الكتل البرلمانية لان مكتب المجلس لم يجتمع أصلًا لهذا الغرض ولا علم لنا بذلك”.

واضاف” نحن في الكتلة الديمقراطية وفي التيار الديمقراطي لم نكلف راشد الغنوشي بالحديث نيابة عنا لايجاد حل للازمة السياسية الراهنة ، وكنا دعونا رئيس الحكومة بالذهاب مباشرة لرئيس الدولة منذ انطلاق الأزمة عِوَض توريطه في سياسة الهروب إلى الأمام ترضية لرغبات الغنوشي وللحزام السياسي”.

وختم عمار تدوينته قائلا” ما يقوم به راشد الغنوشي مستغلًا مؤسسة البرلمان عبثا ما بعده عبث” .

وكان مجلس نواب الشعب قد أعلن اليوم أنّ رئيسه راشد الغنوشي أكّد في رسالته لرئيس الجمهورية قيس سعيد على ضرورة قيامه بصفته رمزا لوحدة الدولة بـ”تجميع الفرقاء لايجاد مخرج ومجموعة من الحلول عبر تغليب الحوار وتبادل الرأي والمشورة حول أوضاع البلاد وما تقتضي من قرارات، بالتزامن مع ما تعيشه من أزمات مركبة اقتصادية واجتماعية وصحية”.

ونقل البرلمان في بلاغ صادر عنه عن الغنوشي تأكيده في الرسالة على ضرورة “بعث رسالة إيجابية للشعب ودول العالم تُبرز أنه رغم اختلاف التونسيين وتنامي خطابات التحريض، فان لتونس دولة ومؤسسات جديرة بالثقة” وتشديده على أنّ ” البلاد في حاجة لتأمين الدواء والغذاء والشغل والأمن وكذلك للتهدئة وتنمية روح التضامن وتوسيع دائرة المشترك الوطني”.

وأضاف البرلمان أنّ الغنوشي اقترح على سعيّد عقد لقاء يجمعه به وبرئيس الحكومة في أقرب الآجال.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING